شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنازة حاشدة في وداع شهداء جنين وحماس تتوعد الاحتلال بالرد

شيّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين 9 شهداء سقطوا صباح الخميس، 26 يناير 2023، في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، إثر عملية عسكرية “واسعة” لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار 4 ساعات؛ ما تسبب باندلاع اشتباكات بينها وبين عشرات الفلسطينيين، ودمار كبير في المباني والممتلكات.

وانطلق الآلاف في موكب جنائزي “مهيب”؛ لتشييع جثامين “مجزرة جنين” ومخيمها، حاملين جثامين الشهداء الـ9 على الأكتاف، من أمام مستشفى جنين الحكومي في مسيرة جابت شوارع المدينة، فيما عمّ الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

أشارت الوكالة إلى أنه تم نقل جثامين الشهداء إلى برقين، واليامون، ومخيم جنين، لمواراتهم الثرى.

والشهداء هم: صائب عصام محمود ازريقي (24 عاماً) من مدينة جنين، وعز الدين ياسين صلاحات (26 عاماً)، وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنّة ماجدة عبيد من مخيم جنين، ومعتصم أبو الحسن من اليامون، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم من برقين.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل صوراً ومقاطع مصورة تُظهر جماهير غفيرة خرجت في تشييع جثامين الشهداء التسعة.

 

 

وصباح الخميس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بأعداد كبيرة ضمن عملية عسكرية “واسعة” على مدار 4 ساعات، في حين وصفت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان صحفي، الوضع في مخيم جنين بأنه “حرج للغاية”.

ومنعت قوات الاحتلال، خلال العملية، إجلاء جثث الشهداء ووصول فرق الإسعاف إليها، حيث أُعيقت مركبات الإسعاف من دخول المخيم لإنقاذ الجرحى، وسط قطع تام للتيار الكهربائي عن المخيم.

وتوعّد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري، إسرائيل بـ”دفع ثمن المجزرة التي ارتكبتها في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية”، مشدداً على أن “رد المقاومة لن يتأخر”.

إذ قال العاروري، في بيان : “سيدفع الاحتلال ثمن مجزرة جنين، ومقاومتنا لن تنكسر، وردها لن يتأخر”، ومتوجهاً إلى “المقاومة”، دعاها العاروري إلى “الرد على العدو والاشتباك معه في كل مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلّة”.

كما دعا الفلسطينيين إلى “أوسع مواجهة مع قوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة”، وشدد على أن “إرادة شعبنا أقوى من جرائم الاحتلال، وستبقى جنين والضفة بأهلها ومقاومتها عصيّة على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوة وإصراراً على المواجهة”.

وأشاد العاروري بالمعركة التي خاضتها عناصر من الفصائل الفلسطينية في جنين التي “انتفضت لصد العدوان والدفاع عن الشعب وكبّدت القوات (الإسرائيلية) خسائر محققة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023