شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: نتطلع لعلاقات كاملة مع السعودية

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، أنه سيسعى لإقامة علاقات ديبلوماسية كاملة مع السعودية، معتبراً أن ذلك سيؤدي إلى حل للصراع مع فلسطين.

وفي مقابلة مع قناة العربية السعودية، قال نتنياهو، إنه يأمل في توسيع الاتفاقيات الإبراهيمية من خلال التوصل إلى اتفاق مماثل مع السعودية وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة معها.

وأضاف نتنياهو: “ستكون نقلة نوعية لسلام شامل بين إسرائيل والعالم العربي، ستغير منطقتنا بطرق لا يمكن تصورها. وأعتقد أنها ستسهل، في نهاية المطاف، السلام الفلسطيني الإسرائيلي. أنا أؤمن بذلك”.

وشدد على أن “الأمر متروك لقيادة السعودية إذا كانوا يريدون المشاركة في هذا الجهد”، معرباً عن أمله في أن “يفعلوا ذلك”، واعتبر أن “مبادرة سلام بين إسرائيل والسعودية ستؤدي إلى حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وقال: “السلام مع السعودية سيخدم غرضين فهو سيكون نقلة نوعية لسلام شامل بين والعالم العربي، وسيغير منطقتنا بطرق لا يمكن تصورها، وسيسهل حصول السلام الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأكد أنّه سيكون “منفتحاً على محادثات سلام تجري خلف الكواليس مع الفلسطينيين”.

وسبق للسعودية أن سمحت لحركة الطائرات بين الاحتلال والإمارات والبحرين بالمرور في الأجواء السعودية.

وأمام نتنياهو مهلة حتى 21 ديسمبر الجاري لتشكيل حكومة، بعد اتفاقه مع أحزاب يمينية دينية وأخرى متشددة لتشكيلها، وهو ما نددت به جهات محلية ودولية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023