شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام عبري يحذر من التأثير الاقتصادي لتطوير ميناء العريش

A Libyan ship carrying aid for Palestinians in the Gaza Strip arrives at the Egyptian port of el-Arish on July 15, 2010 after agreeing to deliver its cargo of aid through Egyptian territory. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

علقت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، على استكمال مصر لأعمال المرحلة الأولى من تطوير ميناء العريش نهاية العام الجاري، في إطار أعمال تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقالت وسائل الإعلام العبرية، عن الميناء بعد تطويره “ستكون له مزايا كبيرة يوفرها للعملاء خاصة أنه موقع إستراتيجي، مشيرة إلى أن الميناء المصري بعد تطويره سيكون منافسا قويا للموانئ الإسرائيلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط”.

ونقل موقع “بورت تو بورت” الإخباري الإسرائيلي المتخصص في شؤون النقل والمواصلات، عن وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قوله في تصريحات للصحافة المحلية المصرية: “إن الأعمال في المرحلة الأولى من تطوير ميناء العريش ستنتهي نهاية العام الجاري، وهناك تعاون مع عدة جهات تبدي اهتماما بالمشروع بفضل المزايا التي يوفرها الميناء البحري وموقعه”.

وكان جمال الدين قد أشار إلى آخر التطورات المتعلقة بتطوير ميناء السخنة التي تشمل إنشاء مراسٍ جديدة وتعميق الميناء وإنشاء كاسرات أمواج.

وسيبلغ عدد أرصفة ميناء السخنة بعد الانتهاء من أعمال التطوير ستة أرصفة على أن يجري تسريع وتيرة العمل لاستكمالها وفق الجدول الزمني المقرر منتصف العام المقبل.

وأضاف جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية ستشهد خلال الفترة المقبلة افتتاح العديد من المشاريع والمصانع الجديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020