شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يفتتح محطة مياه المعادي

قنديل يفتتح محطة مياه المعادي
  افتتح الدكتور هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء - اليوم (الخميس) محطة مياه المعادى بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف متر مكعب...

 

افتتح الدكتور هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء – اليوم (الخميس) محطة مياه المعادى بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف متر مكعب من مياه الشرب يوميا ، وهى المحطة التي تم إعادة تأهيلها لتحل محل المحطة القديمة على مرحلتين الأولى تم تشغيلها في أغسطس 2011، والمرحلة الثانية في نوفمبر 2012 بتكلفة إجمالية تقدر بـ 200 مليون جنيه.

وحضر الافتتاح كلا من الدكتور عبد القوي خليفة، وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي، وأسامة كمال ، محافظ القاهرة .

وتخدم المحطة  نحو مليون مواطن في مناطق المعادى، وزهراء المعادى، والمعادى الجديدة، ودار السلام، المطبعة، اللاسلكي، الطروات، وكورنيش النيل من أثر النبي،  وحتى طره الأسمنت، وصقر قريش المعادى، والمعصرة.  

وخلال افتتاحه للمحطة أكد هشام قنديل بأن افتتاح محطة مياه المعادى يأتي في إطار المشروعات الخدمية ومشروعات البنية الأساسية التي تم افتتاحها منذ بداية العام، حيث تم افتتاح المرحلة الأولى من القوس الجنوبي للطريق الدائري الإقليمي يوم 1 يناير الجاري، بتكلفة بلغت مليار و 750 مليون جنيه، وفى الأسبوع الماضي تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع التطوير الشامل لمستشفى أم الأطباء بمحافظة الجيزة بتكلفة بلغت 10 مليون جنيه.

وأوضح قنديل أن هذين المشروعين بالإضافة إلى مشروع محطة مياه المعادى تمثل نماذج للمشروعات التي توليها الحكومة الاهتمام لخدمة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية التي هي أحد أهداف ثورة يناير التي نحتفل بعيدها الثاني بعد أيام،  فتوفير مياه الشرب النقية، والرعاية الصحية، وتحسين طرق المواصلات ، هي جميعها محاور لخطة عمل الحكومة وبرنامجها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وهو البرنامج الذي يرتكز على أهداف الثورة التي تمثل مرجعية أساسية لكافة خطط الحكومة.

ووجه  رئيس الوزراء الشكر إلى كل يد ساهمت في إنجاز تلك المشروعات،  مؤكدا أن بناء مصر الجديدة لن يتم إلا من خلال تلك السواعد المجتهدة التي بذلت الجهد والعرق في أداء تلك الأعمال.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023