شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا: تمديد اتفاق تصدير الحبوب 120 يوما

أعلن وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، الخميس، تمديد العمل باتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود 4 أشهر إضافية، وقال في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة ذا كييف إندبندنت إنه جرى الاتفاق على تمديد عمل اتفاقية الحبوب لمدة 120 يوما إضافيا.

وأضاف كوبراكوف أن التوصل إلى الاتفاق جرى في مدينة إسطنبول التركية، وفق المصدر ذاته، جاء ذلك بعد تأكيد متحدث الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، الأربعاء، وجود تطورات إيجابية بخصوص تمديد اتفاقية الحبوب.

وأوضح بيسكوف في تصريح للصحفيين بالعاصمة موسكو، أن المحادثات مستمرة بشأن تمديد اتفاقية شحن الحبوب التي تنتهي يوم 19 نوفمبر الجاري، وأشار بيسكوف إلى أن موسكو تتوقع أن تنتهي المفاوضات أيضا بإزالة القيود المفروضة على تصدير المنتجات الروسية.

والأربعاء، شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده ستسعى إلى تمديد اتفاقية شحن الحبوب عبر البحر الأسود لمدة عام.

وفي 22 يوليو الماضي، وقعت تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة “وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية” خلال اجتماع استضافته إسطنبول لمدة 120 يوما تجدد عند الحاجة وبعد سريان المدة المذكورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020