شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأمن” بحلوان :استمرارأعمال إزاله الإشغالات والباعه يهددون بالتظاهر

“الأمن” بحلوان :استمرارأعمال إزاله الإشغالات والباعه يهددون بالتظاهر
أكد اللواء أحمد عبد الوهاب -مساعد مدير أمن القاهره لمنطقة الجنوب ،وقائد فرقة حلوان أن مديرية الأمن تعد لحملات يوميه تستهدف...

أكد اللواء أحمد عبد الوهاب -مساعد مدير أمن القاهره لمنطقة الجنوب ،وقائد فرقة حلوان أن مديرية الأمن تعد لحملات يوميه تستهدف تفريغ كامل لميدان محطة متروحلوان من الباعه الجائلين بالاضافه الى استهداف الشوارع الجانبيه .

وأضاف" عبد الوهاب" في تصريحات لشبكة "رصد" الإخبارية  أن هناك تمركز أمني فى الأماكن التى تم ازالة الاشغالات منها حتى لا يعود الباعه الجائلين إليها من جديد، مضيفا أن هذه التمركزات لن ترفع إلا بعد أن توفر المحافظه بديل سريع للباعه الجائلين.

وعن المستوى الأمني بجنوب القاهره أشار إلى أنهم يعملون على تجهيز المربعات الامنيه التى طالب بها وزير الداخليه، فضلا عن تجهيز قسم المعصره بجنوب القاهره لإفتتاحه قريبا ، مما سيزيد من الإمكانيات الأمنية للمنطقة .

وعن الحمله فى حلوان قال المقدم محمد مصطفى -نائب مامور قسم حلوان- أن قوات الشرطة تستخدم سياسة النفس الطويل لأزالة إشغالات الباعه الجائلين بحلوان خشية حدوث اشتباكات معهم ، مما قد يؤدي لوقوع إصابات بين الجانبين .

على الجانب الأخر قال محمود الجزيري -أحد الباعة الجائلين-  :" نرحب بالحملات الأمنية ، ونتعاون معهم ، ولكننا نتمسك بمطلب واحد ، وهو إيجاد بديل سريع لنا حتى لا تتشرد أسرنا وقد وعدنا وزير الداخليه فى زيارته لحلوان أمس (الخميس) أن  الحمله لن تستهدف باقي ميدان حلوان حتى يتم توفير بديل لنا ، وأن المحافظة تعكف الأن على إيجاد بديل".

ومن جانب أخر أكد سيد محمد -أحد الباعة الجائلين – أن قوات الشرطه أزالت الفرشه الخاصه به وبزميله، مشيرا إلى أنهم موقعين على وصل أمانه  بقيمة 50 ألف جنيه ثمن البضائع ، متسائلا من أين سنسدد ديوننا؟.

وأوضح أن شريكة مسجون منذ 30 يوم بسبب مشاجره مع أحد ظباط محطة المترو، وتابع قائلا:"  الفرشه تطعم أسرته فكيف يطعمهم الأن،  وإن تمكن من جمع مساعدات من الباعه بالسوق كما كان يفعل ، فلن يتمكن الأن بسبب أن مصدر رزقهم توقف"

الجدير بالذكر أن شبكة "رصد" الإخبارية  علمت أن هناك بعض الباعه المتضررين من إزالة الاشغالات يعدون لمظاهره أمام حى حلوان للمطالبه بالبديل.

يذكر أن هذه الحملة جاءت بعد الأحداث التي شهدتها محطة مترو حلوان منذ يومين ، حيث جرت اشتباكات بين عدد من الباعة الجائلين،  وبعض المسئولين بالمحطة وأسفرت عن وقوع إصابات، وتعطل وصول قطارات المترو لمحطة حلوان لعدة ساعات ، مما تسبب في أزمة مرورية عقب تكدس آلاف المواطنين في محطة المعصرة التي كانت المحطة النهائية لعشرات من قطارات المترو.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023