شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخابات رئاسية وتشريعية خلال سنة.. تعرف على أهم بنود المصالحة الفلسطينية في الجزائر

وقعت الفصائل الفلسطينية ظهر اليوم الخميس رسميا على وثيقة المصالحة الفلسطينية وما عرف بإعلان الجزائر، وحدد الاتفاق في بنوده التسعة مدة أقصاها سنة منذ يوم التوقيع عليه لإجراء إنتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والإنتخابات التشريعية والرئاسية في كافة الأراضي الفلسطينية وفقا للقوانين المعتمدة.

ومن المتوقع أن يجري مساء اليوم الإحتفال بالتوقيع على وثيقة المصالحة في الجزائر بحضور الرئيس الجزائري وكافة الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار الوطني.

وتركز الوثيقة الرسمية لإعلان الجزائر على أهمية الوحدة الوطنية. وتهدف أيضا إلى العمل على انضمام جميع الفصائل إلى منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

كما تسعى إلى اتخاذ الخطوات العملية لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام. والتحضير للانتخابات: انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني في الداخل والخارج، بمشاركة جميع القوى الفلسطينية. والانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة عاصمة الدولة الفلسطينية. خلال مدة أقصاها سنة واحدة من تاريخ التوقيع على هذا الإعلان

يتولى فريق عمل جزائري – عربي الإشراف والمتابعة لتنفيذ بنود هذا الاتفاق بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، وتدير الجزائر عمل الفريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023