شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال ” البرلس” يتضامنون مع العمالة المؤقتة ويهددون بقطع الطريق

عمال ” البرلس” يتضامنون مع العمالة المؤقتة ويهددون بقطع الطريق
أكد علاء عطا لله- مدير مركز المعلومات بميناء الصيد بالبرلس- :" أنهم متضامنون مع زملائهم , للحصول على حقهم في...

أكد علاء عطا لله– مدير مركز المعلومات بميناء الصيد بالبرلس- :" أنهم متضامنون مع زملائهم , للحصول على حقهم في التثبيت , وهدد بأن العمالة المؤقتة أيضا بالميناء ستتخذ خطوات مشابهه لحين تثبيتهم , مؤكدا على أن زملائه العاملين سيقطعون الطريق الدولي الساحلي حال عدم الاستجابة لمطالبهم".

وكان أكثر من 250 من العاملين المؤقتين بإدارة مصيف مدينة بلطيم ،وميناء الصيد ببرج البرلس أمام مبنى إدارة المصيف، دخلوا اليوم (الأربعاء) في اعتصام مفتوح عن العمل، وإضراب عن الطعام، للمطالبة بالتثبيت أسوة بزملائهم العاملين بديوان المحافظة والمحاجر.

وأصيب أربعه من العاملين بحالات إغماء،  وتم نقلهم على الفور إلى مستشفى بلطيم المركزي لتلقى العلاج.

وهدد المتظاهرون بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم , مطالبين المهندس سعد الحسيني -محافظ كفر الشيخ-  بالتدخل العاجل لحل مشاكلهم , والعمل على تثبيتهم أسوة بزملائهم العاملين.

وأكد مصطفى القصيف -رئيس جمعية وطن لحقوق الإنسان-  أن إدارة مستشفى بلطيم ترفض حجز المغشي عليهم في التظاهر , رغم أن حالتهم الصحية لم تستقر , مما يعد انتهاكا خارقا لحقوق الإنسان , مضيفا أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بشأن حقوق المتظاهرين.  

وأضاف سامح أبو غالى – أحد المتظاهرينأنهم مستمرون في تظاهرهم واعتصامهم وإضرابهم عن العمل , حتى تتحقق مطالبهم في التثبيت , ورفع أجورهم للمساواة ببقية زملائهم العاملين , مضيفا أنهم يتقاضون مبلغ 300 جنيه فقط , لا يكفوا معيشتنا .


من جانبه قال أشرف سويدان -أحد العاملين، ومضرب عن الطعام – :" أنه دخل في إضراب مفتوح عن الطعام لحين تلبيه مطالبهم والاستجابة لهم "، مشيرا إلى أنه أضطر للدخول في الإضراب عن الطعام , بسبب تجاهل المسئولين لهم , وتابع قائلا:" نعمل بالمكافأة المؤقتة منذ أكثر من 10 سنوات , حيث تم تحرير محضر بقسم شرطة المصيف , لإثبات واقعة الإضراب ونقله لمستشفى بلطيم المركزي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023