شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختيار الشافعى منسقًا لمبادرة استراد أموال مصر المنهوبة فى فرنسا

اختيار الشافعى منسقًا لمبادرة استراد أموال مصر المنهوبة فى فرنسا
المهندس رشدى الشافعى منسقا للمبادرة فى فرنسا ليصبح سابع منسق للمبادرة منذ انطلاقها منذ اكثر من 18 شهرا وهو يشغل حاليا منصب رئيس...

المهندس رشدى الشافعى منسقا للمبادرة فى فرنسا ليصبح سابع منسق للمبادرة منذ انطلاقها منذ اكثر من 18 شهرا وهو يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى فرنسا. 

وصرح الصحفى معتز صلاح الدين- الصحفى والمستشار الاعلامى، رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبة- ان اختيار المهندس رشدى الشافعى تم بناء على ترشيح من المهندس ابراهيم

رشدى الشافعى هو ايضا صحفى وعضو بنقابة الصحفيين المصرية منذ سنوات وله دور فى كشف فساد النظام السابق من خلال اصداره العديد من الصحف والمجلات التى تعبر عن الجالية المصرية فى فرنسا

واشار صلاح الدين ان منسقو المبادرة الآن هم :الناشط السياسى  ابراهيم ابو الروس "اسبانيا "- د.مصطفى رجب"بريطانيا " – د.محمد الجمل "امريكا وكندا " – الاعلامى مصطفى عبد الله"النمسا وشرق اوروبا "- الناشطة السياسية ميرفت ضيف "سويسرا"- د.ابراهيم الديب "الخليج العربى "- المهندس رشدى الشافعى "فرنسا ".

الجدير بالذكر ان المهندس رشدى الشافعى حاصل على  بكالوريوس كلية الهندسة جامعة الإسكندرية 1975- قسم الهندسة المدنية – متخصصا في الخرسانة المسلحة

انخرط في العمل العام منذ عام 1980 – وفي عام 1981 قام بتأسيس ورئاسة أول جمعية مصرية في فرنسا تحت أسم" الرابطة المصرية" وفي عام 1984 أصدر "جريدة المصريين" ورأس تحريرها وكانت أول جريدة تصدر عن الجالية المصرية في فرنسا.

شارك في العديد من مؤتمرات المصريين في الخارج التي عقدت في القاهرة. واستمر في العمل العام عضو فعال ورئيس لعدد من التجمعات والتشكيلات التي كانت تتكون في الجالية المصرية على مر السنوات الماضية.

وهورئيس تحرير عدة إصدارات عن الجالية المصرية مثل"جريدة الاتحاد" والنشرة الدورية ومجلة الجالية المصرية ثم مجلة "المستقبل المصري" عام 2005، وجريدة "الحرية المصرية"2009 .

أنتخب رئيسا للمجلس التمثيلي للجمعيات المصرية في فرنسا عام 2009، ويشغل حاليا منصب  الرئيس الحالي للاتحاد العام للمصريين في فرنسا الذي يضم عدد من الجمعيات والاتحادات من مدن: باريس، مرسيليا، نيس، وإمارة موناكو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023