شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية ترفض توصيات صندوق النقد الدولي بتعديل تسعير البنزين

رفضت السلطات السعودية توصيات صندوق النقد الدولي بتعديل سياسة تسعير البنزين حرصا على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي بالمملكة، حيث تعتبر المملكة من الدول التي تدعم أسعار الوقود عربيا.

بحسب تقرير الصندوق، فإن السعودية الصندوق عارضت الإجراء، لما له من أهمية في الحفاظ على التماسك الاجتماعي وضمان استمرار قدرة الصناعات على تحمل التكلفة في الوقت الذي تسعى فيها المملكة إلى تعزيز تنمية القطاع الخاص.

وحسب شبكة بلومبيرج، قال صندوق النقد الدولي إن السلطات السعودية رفضت توصية بإلغاء الحد الأقصى على أسعار البنزين، غير أن الصندوق رحب بالتزام الحكومة بالوصول بأسعار الطاقة لمستوى السوق بحلول 2030.

الصندوق أشار في تقرير إلى أن الحكومة السعودية عارضت هذا الإجراء، نظراً لأهمية هذا الأمر في “الحفاظ على التماسك الاجتماعي وضمان استمرار قدرة الصناعات على تحمل التكلفة في الوقت الذي تسعى فيه المملكة إلى تعزيز تنمية القطاع الخاص”.

تقرير الصندوق الصادر اليوم عقب انتهاء المشاورات الثنائية السنوية، دعا السلطات السعودية إلى بذل المزيد من الجهود لزيادة الإيرادات غير النفطية من خلال تدابير السياسة الضريبية، بما في ذلك الحفاظ على المعدل الحالي لضريبة القيمة المضافة البالغ 15% وتحسين إدارة الإيرادات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023