شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المفتي يشكر السيسي بعد تمديد خدمته

قدم مفتي الجمهورية شوقي علام الشكر لعبد الفتاح السيسي، بعد قراره تمديد عمل المفتي لمدة عام آخر حيث كان من الفترض وصوله لسن التقاعد العام الماضي.

وقال علام في بيان صحفي يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني، مؤكدًا أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ويحقق الريادة الإفتائية المصرية

وقال المفتي : “إن القرار يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني”، مؤكدًا أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج”.

واختتم المفتي بيانه بقوله: “نحن لا زلنا على العهد مستمرين في جهودنا التي بدأناها قبل سنوات في دار الإفتاء المصرية من أجل مواجهة جماعات التطرف والإرهاب ونشر صحيح الدين والمنهجية الوسطية الأزهرية التي تتميز بها مصر، والتي تحفظ استقرار المجتمعات”.

 

أصدر  عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا رقم 354 لسنة 2022 بمدِّ خدمة   شوقي علام، مفتي الجمهورية، لمدة عام مفتيًا لجمهورية مصر العربية حتى 12 أغسطس 2023، وتمَّ نشر القرار في الجريدة الرسمية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023