شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يشكر بن سلمان لدوره في تطبيع العلاقات مع العرب

مدح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو، دور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في التفاوض على اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية، متعهدا بـالسلام مع السعودية إذا عاد إلى منصبه.

وقال نتنياهو للصحفيين: “أود أن أعرب عن تقديري لولي العهد محمد بن سلمان لمساهمته في اتفاقيات السلام الأربع التي أبرمناها”.

وأضاف: “أنوي التوقيع على معاهدة سلام شاملة مع المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى، اتفاقيات السلام المقبلة ستقربنا من إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي”.

وأشاد نتنياهو في حديثه في مؤتمر صحفي، بالرحلة الإقليمية للرئيس الأميركي جو بايدن، والتي ستشهد سفره بالطائرة المباشرة بين دولة الاحتلال والسعودية، كدليل على إنجازاته في الشرق الأوسط، بحسب زعمه، قائلا: “هذه زيارة مهمة لأن الرئيس بايدن سيتوجه من هنا إلى السعودية”.

وأضاف: “الرحلة المباشرة هي تعبير عن التغيير الهائل الذي أحدثناه في الشرق الأوسط، لقد خلقت سياستنا حقًا شرق أوسط جديدا”.

وخلال فترة ولايته، وقع نتنياهو على ما يُعرف بـ”اتفاقيات أبراهام” التي أشرف عليها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والتي أدت إلى تطبيع العلاقات بين والاحتلال الإسرائيلي والإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وبدأ الرئيس الأميركي بايدن بزيارة إلى تل أبيب الأربعاء، لكي يزور الأراضي الفلسطينية والرياض لاحقا، لدفع السعوديين إلى زيادة إنتاج النفط في محاولة للسيطرة على تكاليف الوقود المتصاعدة والتضخم في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فقد أدان نشطاء وجماعات حقوقية قراره بزيارة السعودية بعد أن انتقد بايدن بشدة المملكة قبل انتخابه رئيساً، وخلال تلك الفترة دعا إلى جعل السعودية دولة “منبوذة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020