شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة عبرية: عشرات الجنود المصريين مدفونين بمقبرة جماعية داخل مستوطنة

كشف تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن دولة الاحتلال دفنت أكثر من 70 جثماناً من جثامين قوات النخبة المصرية من المشاركين في حرب 1967، في متنزه بلدة ميني إزرائيل في منطقة اللطرون.

وقالت الصحيفة أنه بعد عقود من التعتيم على القضية تم الكشف أخيرا عن قتل العشرات من الجنود المصريين ، ربما يصل عددهم إلى 100 ، في هذا القطاع خلال الأيام الستة من الحرب ، ومع توقف القتال ، كان لا بد من فعل شيء بأجسادهم.

وقالت الصحيفة :”لأكثر من خمسة عقود ، احتفظ زئيف بلوخ أحد المستوطنين الذين سكنوا في المنطقة بهذا السر الآن يتحدث عن ذلك لأول مرة.

وقال زئيف :”الذين وضعوا في الحفرة ، كانت هذه جثث الجنود الذين احترقوا. بعد كل شيء ، وادي أيالون في هذا الوقت من العام مليء بالعشب على ارتفاع متر ونصف. من الممكن أن يكون الآخرون وقال إن الجنود المصريين قتلوا في الحفرة ، الذين قُتلوا في عمليات قصف للقوات العبرية ويقدر بلوخ أنه خلال القتال ، قُتل حوالي 70 جندي كوماندوز مصري في وادي أيالون “.

وقالت الصحيفة :”الحفرة مغطاة جيدًا. طوال 55 عامًا ، أخفت إسرائيل حقيقة دفن عشرات الجثث لجنود مصريين في مقبرة جماعية في أراضيها ، بعد مقتلهم في حرب الأيام الستة في معارك في منطقة اللطرون ووادي أيالون”

وأضافت الصحيفة:” بلوخ وبعض رفاقه في كيبوتس نحشون ، جميعهم جنود موالون لإسرائيل، أغلقوا أفواههم لسنوات ، وفي الواقع تعاونوا مع آلية الإخفاء احتفظوا بالسر لأنفسهم واستمرت جثث الجنود المصريين في المقبرة الجماعية منذ ذلك الحين ، وبقدر ما هو معروف ، لم يتم إخراجها من المقبرة الجماعية ولم تتم إعادتها إلى وطنهم”.

وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة:”ظل هذا السر مدفونًا في الحقول ، حتى قرر أحد أعضاء مستوطنة نحشون الكشف عنه في التسعينيات من منطلق رغبة قوية في إنصاف الجنود المصريين الراحلين. أحد أعضاء كيبوتس نحشون ، الراحل دان مئير ، طرق أبواب عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين ، بل التفت إلى السفير المصري في إسرائيل ، وعندما لم يوافقوا على ذلك ، التفت إلى الصحافة ، ثم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023