شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رموز العمل السياسي تقود حملات “فيس” و”تويتر” للاستفتاء على للدستور

رموز العمل السياسي  تقود حملات “فيس” و”تويتر” للاستفتاء على للدستور
قبل ساعات من بدء الجولة الحاسمة من الاستفتاء علي مسودة الدستور شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "...

قبل ساعات من بدء الجولة الحاسمة من الاستفتاء علي مسودة الدستور شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " موجه من التعليقات الرافضة و المؤيدة للدستور و كثفت الصفحات الشبابية حملاتها علي "الفيس بوك" ففي الوقت الذي شهدت فيه الصفحات الإسلامية تكثيف لحملاتها المؤيدة للدستور حيث قامت بنشر مقولات السياسيين المؤيدين للدستور قامت الصفحات الليبرالية  بتكثيف حملاتها الرافضة للدستور و قامت بنشر المواد التي وصفتها بالكارثة في الدستور .

و ناشد الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء، وأن يواجهوا أي تجاوزات قد تحدث داخل لجان الاستفتاء، وحثهم على التصويت بـ"لا" لإسقاط الدستور والذى وصفه بأنه لا يضمن حقوق الشعب وحريته.

وقال عمرو حمزاوى فى تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شاركوا بكثافة فى سبت الاستفتاء الثاني، اذهبوا مبكرا لمقار ولجان الاستفتاء، واجهوا التجاوزات، صوتوا بـ"لا" لإسقاط دستور لا يضمن حقوقكم وحرياتكم".

و أوضح الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي وعضو جبهة الإنقاذ الوطني أن الجبهة ستشارك وبقوة في المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور لرفض هذا الدستور الذي وصفه بدستور المرشد.

 وكتب في تدوينه له على تويتر : بالرغم من كل العراقيل و محاولات تزييف إرادة الشعب سننزل كلنا الاستفتاء لنقول لا لدستور المرشد. الشعب يراقب الاستفتاء، الشعب يحمى ثورته.

و دعا الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين من له حق التصويت على مشروع الاستفتاء غداً السبت أن يشارك ويقول كلمته حتى تمر المرحلة الثانية في مناخ الحرية والأمن والنزاهة.

 وقال المرشد، فى تصريحات له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إننا لنرجو أن تتم المرحلة الثانية من الاستفتاء في مناخ الحرية والأمن والنزاهة، وأن ينزل مَن لهم حق التصويت في هذه المرحلة بشكل يفوق ما تمَّ في المرحلة الأولى، وأن يكون هذا الاستفتاء نهايةً لأعمال الفوضى والتخريب والبلطجة وبدايةً للاستقرار وانطلاقًا إلى البناء والنهضة".

و هاجم الدكتور حازم عبد العظيم، الناشط السياسي أعضاء الجمعية التأسيسية وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين خرجوا بمؤتمر اليوم الجمعة  من داخل مجلس الشورى للرد على التجاوزات المثارة حول الدستور والاستفتاء.

ووصف عبد العظيم، ، المؤتمر المنعقد داخل الشورى بأنه تمكين إخواني يحاولون به تجميل الوجه الفاشي القبيح لجماعتهم، قائلا "حزب هز الوسط يدافع بشراسة عن الدستور".

و دعا الدكتور "علاء صادق" الناقد الرياضي، الشعب المصري إلى النزول غداً للتصويت وحسم المرحلة النهائية من الاستفتاء على الدستور بـ"نعم".

وأضاف "صادق" في تغريده له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": باق ساعات وتأتى النتيجة ( نعم ) للدستور.

وأردف: مزبلة التاريخ استعدت بفتح غطائها لاستقبال مئات أو آلاف الإعلاميين والسياسيين ورجال الأعمال الفاسدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023