شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: نناشد الإعلام والمواطنين عدم تداول مشاهد العنف الحقيقية

طالبت وزارة الصحة المصرية وسائل الإعلام والمواطنين بعدم نشر وتداول الصور ومقاطع الفيديو، التي تتضمن مشاهد حقيقية للعنف والانتحار بكافة أشكاله.

وأصدرت الوزارة بيانا رسميا قالت فيه إن العديد من الدراسات أثبتت أن عرض مثل هذه المشاهد يؤدي إلى زيادة معدلات هذه الممارسات النادرة، وقد يساهم في تحويلها إلى ظواهر مجتمعية.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، عددا من النصائح لرفع الوعي بأهمية الصحة النفسية وضرورة الاستفادة بخبرات المتخصصين عند التعرض لأي ضغوط حياتية يمكن أن تؤثر في الحالة النفسية.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن حالات العنف بمختلف أنواعها، تعد من القضايا المهمة التي تتطلب مواجهتها، تضافر الجهود والتنسيق بين جميع الجهات المعنية.

وقالت إن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، نظمت العديد من الفعاليات في كافة محافظات الجمهورية، للتوعية بالصحة النفسية، إلى جانب الرسائل التي يتم نشرها عبر صفحات وزارة الصحة والسكان، بجميع وسائل التواصل الاجتماعي.

ووقعت عدد من الحوادث المأساوية خلال الـ24 ساعة الماضية هزت المجتمع المصري، من بينها جرائم قتل كما حدث مع طالبة المنصورة أو حادثة انتحار علني كما حدث في برج القاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020