شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زكريا عبد العزيز : انسحابات القضاة الأخيرة لن تؤثر على المرحلة الثانية

زكريا عبد العزيز : انسحابات القضاة الأخيرة لن تؤثر على المرحلة الثانية
أكد المستشار "زكريا عبد العزيز" رئيس نادي القضاة الأسبق وأحد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء أن...

أكد المستشار "زكريا عبد العزيز" رئيس نادي القضاة الأسبق وأحد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء أن انسحابات بعض القضاة الأخيرة لن تؤثر على المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور بالمرة مشيرا إلى أن اللجنة لديها عدد يزيد عن المطلوب في تغطية محافظات هذه المرحلة.

 وقال "عبد العزيز" في تصريح خاص لـ"شبكة رصد الإخبارية : إن اللجنة العليا انتهت  توزيع القضاة الذين سيشرفون على الاستفتاء على الدستور للمرحلة الثانية منه على اللجان الفرعية والعامة، وأنه تم إرسال جداول الناخبين والقضاة إلى رؤساء المحاكم الابتدائية، تمهيداً لتوزيعها.

وأضاف : ان اللجنة لديها 5000 ألاف قاض قدموا أوراقهم في المرحلة الأولى ولم يتم قبولهم لاكتفاء اللجنة بالعدد الموجود حينها وتم وضعهم في قائمة القضاة الاحتياطيين تحسبا لهذه الظروف الأخيرة والتي انسحب بعض القضاة عددهم غير مؤثر بالمرة وتم خلالها إثارة البلبلة.

وأوضح "عبد العزيز": أن نادي هيئة قضايا الدولة الذي أعلن انسحابه اليوم يتكون من محامين وليسوا مستشارين وقد حصلوا على حكم عام 2006 من المحكمة الدستورية والذي أعطت لهم صفة اعتبارية كقضاة مضيفا أنهم قد أعلنوا انسحابه في المرحلة الأولى وقاموا بتكرار الإعلان عن الانسحاب قبل المرحلة الثانية للظهور الإعلامي فقط .

يذكر أن نادي  هيئة النيابة الإدارية قد أعلن في مؤتمر صحفي اليوم رفضه الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023