شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يقتل فتاة فلسطينية بالرصاص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتاة فلسطينية عند مدخل مخيم العروب شمالي مدنية الخليل بالضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليها من مسافة قريبة.

وأكدت في بيان، “استشهاد الشابة غفران هارون حامد وراسنة إثر إصابتها برصاصة أطلقها عليها جنود الاحتلال قرب مخيم العروب شمال الخليل، اخترقت الرصاصة صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط)، وخرجت من الجهة اليمنى”.

وعن تفاصيل الإعدام الميداني التي قام بها جيش الاحتلال بحق طالبة فلسطينية، أوضح المدير الطبي للمستشفى الأهلي، رجائي الحسيني،  أنه كان قريب مما حدث مع الفتاة وهو في طريقه إلى المستشفى، مؤكدا أن “إطلاق النار كان من مسافة قريبة جدا”.

وذكر في تصريح  ان الطواقم الطبية حاولت جاهدة إنعاش القلب، موضحا أنها أصيب برصاصة من مسافة قريبة في منطقة الصدر واحترقت القلب وخرجت من الجهة الأخرى.

وأكد الحسيني، أنه كان شاهدا على عملية إطلاق النار من قبل جنود جيش الاحتلال تجاه الفتاة، مؤكدا أنه حاول الاقتراب من الفتاة بعد إصاباتها، لكن جيش الاحتلال منعه من ذلك وتركت الفتاة تنزف على الأرض لنحو 30 دقيقة، دون فتح المجال أمام الطواقم الطبية ورجال الإسعاف لتقديم ما يلزم لإسعاف الفتاة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر، أن قوات الاحتلال المتمركزة في المكان، أعاقت وصول طواقمها إلى للطالبة الفلسطينية المصابة بالرصاص.

وذكرت في بيان  أنها تمكنت من الوصول إلى الفتاة المصابة بعد نحو 20 دقيقة، وتم نقل المصابة إلى المستشفى الأهلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023