شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسلاميو سوهاج: الصعايدة أعلنوا رغبتهم في الاستقرار بنعم للاستفتاء

إسلاميو سوهاج: الصعايدة  أعلنوا رغبتهم في الاستقرار بنعم للاستفتاء
  سادت حالة من الفرحة والسعادة بين جموع شعب سوهاج عموما وقادة القوى والأحزاب الإسلامية خصوصا عقب إعلان نتيجة...

 

سادت حالة من الفرحة والسعادة بين جموع شعب سوهاج عموما وقادة القوى والأحزاب الإسلامية خصوصا عقب إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور والتي وصلت فيها نسبة المؤيدين للدستور لـ79%  لتتصدر سوهاج  أعلى نسبة تصويت بـ "نعم " من بين محافظات المرحلة الأولى العشر .

أكد همام على يوسف -مسئول المكتب الإداري  للإخوان المسلمون بسوهاج- ان النتيجة التى تحققت كانت بتوفيق الله عز وجل ، رغم مكر الماكرين وهى توضح الفطرة السليمة والعاطفة الإسلامية التي تكمن في وجدان الشعب المصري بشكل عام وسوهاج بشكل خاص ، مضيفًا أن النتيجة جاءت  نتاج تعاون مثمر بين القوى الإسلامية والسياسية والثورية المخلصة.

الوطنية والاستقرار

ورأى دكتور محمد المصري- أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج، : أن النتيجة التي تحققت كانت بتوفيق من الله، ونتاج التنسيق مع القوى الإسلامية.

 وأَضاف "المصري" أن النتيجة أثبتت  أن سوهاج ومحافظات الصعيد عموماً وطنيتها وحبها لمصر وان الصعيد لا يشتري بالمال فلا زال الصعايدة يتمسكون بالمبادئ والقيم رغم المحاولات العديدة من رجال الأعمال وبعض النواب السابقون لإغراء بعض البسطاء منهم، كما أن شعب سوهاج اختار طريق الاستقرار الضروري للنمو الاقتصادي ولعلنا لاحظنا ارتفاع مؤشر البورصة اليوم بمجرد ظهور النتائج".

و أكد "المصري" أن النتيجة ترسخ معنى الديمقراطية والاحتكام لرأى الشعب وعلى الجميع الامتثال لنتيجة الصناديق وقبول الرأي الآخر.

واتفق معهم علاء صديق -أمين حزب التنمية والبناء بسوهاج -أن هذه النتيجة  جاءت معبرة  عن إرادة شعبية حقيقية لشعب سوهاج بالانحياز لهويتهم الإسلامية واختياره للاستقرار وبناء الدولة وعدم إعطاء الفرصة للداعين للفوضى وانهيار البلاد.

قدر المتحدثين باسم الشعب

وأكد "صادق" أن تلك النتيجة عبرت عن حجم ووجود هؤلاء المدعين بأنهم يتحدثوا باسم الشعب وما هم إلا أبواق إعلامية نتيجة أموال مهربة من دم هذا الشعب ، وأنها تبعث برسالة عملية لهؤلاء بأنه شعب له عقل وبلغ سن الرشد واختار الاستقرار بدلا من الفوضى.

ثقة في نواب الشعب

وأوضح محمد على بلال- أمين حزب النور بسوهاج- أن المشهد  أمام اللجان كان يعكس الرغبة الحقيقة لدى شعب سوهاج في العبور بالوطن نحو مرحلة الاستقرار وبناء المؤسسات ، مع استمرار ثقته في ممثليه من نواب مجلس الشعب السابقين الذين قاموا بانتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية التي كتبت الدستور.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على عمليه الاستفتاء على الدستور بمحافظة سوهاج  قد أعلنت النتيجة النهائية لعمليه فرز أصوات المواطنون حيث أسفرت النتيجة عن تفوق كبير لنسبه المؤيدين لمشروع الدستور مقارنة بالرافضين للمشروع الجديد.

وأعلن رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء أن عدد من لهم حق التصويت بسوهاج بلغ 2 مليون و384 ألف و856 مواطن شارك منهم في عمليه التصويت 609الف 681 مواطن فقط

و بلغت جمله المصوتين بـ "موافق" عدد 469 ألف و493 صوتا أي ما يعادل 79% ، فيما كان عدد الرافضون لمشروع الدستور الجديد، 126 ألف و836 صوتا أي ما يعادل 21%.ً



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023