شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجى: الدستور”المسلوق”خلاصة 80 مشروع دستور ومليون تعليق

البلتاجى: الدستور”المسلوق”خلاصة 80 مشروع دستور ومليون تعليق
  قال د. محمد البلتاجي، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن مشروع الدستور الجديد الذي تم إعداده ألزم الدولة...

 

قال د. محمد البلتاجي، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أن مشروع الدستور الجديد الذي تم إعداده ألزم الدولة بتوفير معاش الضمان الاجتماعي في حالات البطالة والعجز عن العمل والعمالة المؤقتة, ونص على الحد الأدنى والأقصى للأجور وألزم الدولة بتوفير فرص العمل.

واستنكر في ندوة "اعرف دستورك" التي نظمتها أمس أمانة حزب الحرية والعدالة بالعاشر من رمضان البلتاجي من يدعون "سلق" مشروع الدستور في يومين موضحا أن اليومين الأخيرين في عمل الجمعية كانت فقط للتصويت النهائي, موضحا أن المشروع المقدم للاستفتاء الآن هو خلاصة أكثر من 70 ألف مقترح و80 مشروع دستور كامل وقرابة مليون ونصف تعليق وتعديل على المواد المقترحة .

وقال "البلتاجي" أن الشعب المصري سيواجه الإرادة الأمريكية والصهيونية والأموال الخليجية التي تتدخل في المشهد السياسي المصري وتحاول إفشال التجربة الديمقراطية والعودة بنا للوراء محذرًا "ساعة الصفر هي محاولة الانقلاب على العملية الديمقراطية وسنقدم لبلدنا آلاف الشهداء إذا تم ذلك.

وأضاف أن المادة 80 تضمنت أن كل اعتداء على الحقوق والحريات الواردة في هذا الدستور جريمة لا تسقط بالتقادم بما يضمن تنفيذ كل ما جاء في هذا الدستور وأنها ليست مجرد شعارات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023