شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاستفتاء على مرحلتين ..والتصويت للمقيدين بلجانهم

الاستفتاء على مرحلتين ..والتصويت للمقيدين بلجانهم
   وضعت اللجنة العليا للانتخابات الخريطة الإرشادية للاستفتاء ، والتي تسهل على المواطنين المشاركة في الاستفتاء...

 

 وضعت اللجنة العليا للانتخابات الخريطة الإرشادية للاستفتاء ، والتي تسهل على المواطنين المشاركة في الاستفتاء على الدستور، نافيه أن يكون التصويت خارج اللجان المقيد بها المشاركين وفقا لمحل إقامتهم ببطاقة الرقم القومي.

وأكدت اللجنة أن الاستفتاء سيتم على مرحلتين المرحلة الأولى السبت المقبل ، وتشمل التصويت في المحافظات التالية: القاهرة ، و الإسكندرية ، والشرقية ، والغربية ، والدقهلية ، وأسيوط ، وسوهاج ، وأسوان، وشمال سيناء ، وجنوب سيناء.

وتبدأ المرحلة الثانية السبت ٢٢ ديسمبر ٢٠١٢ ، وتشمل التصويت في المحافظات التالية:الجيزة، والقليوبية ، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط ، والإسماعيلية ، وبورسعيد، والسويس، و مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والفيوم ، وبني سويف، المنيا ، والأقصر، وقنا.
وتستمر عملية التصويت في كلا المرحلتين من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء، ومع ذلك إذا وجد في اللجان الفرعية إلى الساعة السابعة مساء ناخبون لم يبدوا آراءهم تحرر اللجنة كشفا بأسمائهم وتستمر عملية الانتخاب إلى ما بعد إبداء آرائهم.


محل الإقامة المسجل 
وأضافت اللجنة أن المقيمون بمحافظات غير المسجلة على بطاقة الرقم القومي لن يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بالاستفتاء على مشروع الدستور ، مشيره إلى أنه سيتم توزيع الناخبين على لجان انتخابية داخل نطاق قسم/مركز الشرطة المدون ببطاقة الرقم القومي وفقا لعناوين إقامتهم.
وأوضحت اللجنة أنه يحق لأصحاب البطاقات التي انتهى سريانها التصويت في الاستفتاء.

استثناء المقيدين بعد ديسمبر
وأشارت اللجنة إلى أن القيد في قاعدة بيانات الناخبين توقف اعتبارا من ١ ديسمبر ٢٠١٢، لذلك كل من لم يجد اسمه على الرغم من استحقاقه للإدلاء بصوته ، ومن كانت بياناته خاطئة ، أو لم يسجل لتغير لجنته الانتخابية سواء داخل أو خارج مصر،لا يحق للجنة وفقا للمادة ١٠ من قانون رقم ٧٣ لسنة ١٩٥٦ بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية إجراء أي تعديل على قاعدة بيانات الناخبين بعد صدور قرار دعوة الناخبين.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023