شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد.. «تسريب مستشاري السيسي» يثير الجدل على مواقع التواصل

تصدر هاشتاج #تسريب_مستشاري_السيسي بعد نشر عبد الله الشريف تسريبات مرسلة له من اتصالات وقعت برئاسة الجمهورية بين عدد من مستشاري السيسي حول رشاوى وعمولات قاموا بها مقابل تمرير مشاريع والحصول على توقيعات.

ويظهر التسريب اللواء فاروق القاضي، وهو ينسق لرشاوى وعمولات بملايين الجنيهات مع سيدة تدعى ميرفت محمد علي، قال الشريف إن كليهما يعملان مستشارين لدى السيسي.

 

ويتمحور حديث القاضي مع علي حول مشاريع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يتم من خلالها تمرير عقود بناء محطات ومشاريع للهيئة التي يشرف عليها ضباط في الجيش.

 

ويمنح اللواء فاروق القاضي 2 مليون جنيه (127 ألف دولار) لميرفت محمد علي، مقابل كل مشروع تقوم بتمريره له.

 

ويشير التسريب إلى أن كافة هذه المشاريع يتم تمريرها إلى الجيش دون طرحها في مناقصات عامة.

 

اللافت أن اللواء القاضي شريك في مكتب محاماة واستشارات قانونية، وقال في التسريب إنه يتقصد وضع أسماء ضباط وألوية في العقود؛ بهدف “إرهاب” المعترضين عليها.

 

وبحسب عبدالله الشريف، فإن أرقام الرشاوى والفساد في تسريب واحد فقط وصلت إلى 68 مليون جنيه (4.3 ملايين دولار).

 

وركز الشريف في التسريب على حديث اللواء القاضي عن سرقة 160 قطعة أثرية من قبل ضباط في أعمال حفر وبناء منتزه في الإسكندرية.

 

وقال في حديثه لميرفت إنه في حال انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيتم منحها فيلا سكنية قيمتها 6 مليون جنيه، ستدفع هي فقط 750 ألف جنيه بالأقساط، فيما ستتولى الدولة دفع الباقي.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بث تسريبات عن الفساد المالي في الدائرة المحيطة بالسيسي، دون أن يتخذ الأخير أي إجراءات علنية ضد المتواطئين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023