شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتيل و18 مصابا في حريق اندلع بالمقر الرئيسي لحركة النهضة

قتل شخص واحد وأصيب 18 آخرون إثر اندلاع حريق هائل بالمقر الرئيسي لحزب حركة النهضة في العاصمة التونسية.

وجاء في بيان الحركة «اندلع ظهر اليوم الخميس حريق بالطابق الأرضي لمقرها المركزي بمونبليزير لم تتضح أسبابه بعد».

وتابع الحزب «نجم عنه (الحريق) بحسب بعض شهود العيان وفاة أحد مناضلي الحركة بالإضافة إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين المتواجدين بمكاتبهم نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا».

وأفادت وزارة الداخلية من جهتها في بيان أن المعطيات الأوليّة تشير إلى أنّه «تمّ العثور على جثة متفحّمة لشخص داخل مقرّ الحزب…كان عمل سابقا كعون استقبال».

وتمّت السّيطرة على الحريق وإجلاء كل المتواجدين بالمبنى و «نقل 18 مصابا لتلقي العلاج منهم 16 حالة اختناق بسيط وشخص تعرّض لحروق متفاوتة الخطورة وشخص آخر تعرّض لكسور متعددة»، وفقا للداخلية.

إصابة قياديين

وأصيب نائب رئيس الحركة ورئيس الحكومة السابق علي العريض بعدما قفز من إحدى النوافذ كما أصيب القيادي عبد الكريم الهاروني بحروق ونقلا إلى المستشفى، حسب ما أكد أعضاء من الحزب لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من نوافذ المقر في منطقة مونبليزير، كما حاول أعضاء من الحزب القفز عبر النوافذ وفقا لمصور وكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد عضو المكتب التنفيذي منذر الونيسي في تصريحات إعلامية أن رئيس الحركة راشد الغنوشي لم يكن متواجدا في المقر عندما شب الحريق.

وحزب النهضة كان الكتلة النيابية الأكبر في البرلمان (53 نائبا من أصل 217) قبل أن يعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد تجميد أعماله في 25 يوليو الفائت.

وندد حزب النهضة خلال مؤتمر صحفي الاثنين بحملة تشويه ضده تقوم بها شخصيات سياسية بهدف إقصائه عن الساحة السياسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023