شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم وفاتهما.. إدراج «العريان وعاكف» في قوائم الإرهاب

نشرت الجريدة الرسمية قرار محكمة النقض بإدراج قيادي جماعة #الإخوان الراحلين «عصام العريان ومهدي عاكف» على قوائم الإرهاب، لمدة 5 سنوات، على الرغم من وفاتهما في المعتقل.
وتوفي المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف عن عمر يناهز الـ(89 عاما)، في 22 سبتمبرل 2017 بمستشفى القصر العيني، نتيجة الإهمال الطبي، وذلك بعد نقله من سجن ليمان طرة.
 بينما توفي  العريان داخل محبسه، في أغسطس 2020 عن عمر يناهز 66 عاما، بسبب الإهمال الطبي ليكون بذلك ثالث قيادي في الإخوان يتوفى خلال وجوده بالسجون .

نشرت الجريدة الرسمية، قرار محكمة جنايات القاهرة، بإدراج المتهمين على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار، مع ما يترتب على ذلك من آثار طبقًا لنص المادة 7 من القانون 8 لسنة 2015 المعدل بالقانون 11 لسنة 2017.

وقضت محكمة النقض، بعدم قبول طعن محمد سعد الكتاتني ورشاد بيومي ومحمد مهدى عاكف ومحمد عبدالعظيم شعراوي ومحمد البلتاجي وعصام العريان “متوفى” ومحمود الزناتي وأحمد شوشة وتأييد إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

وفي وقت سابق، كانت قد قضت محكمة النقض، برفض طعن 18 من قيادات جماعة الإخوان بينهم (محمد بديع، مرشد الإخوان، ومحمد مهدى عاكف،وسعد الكتاتني)، وأيدت قرار النائب العام الصادر بإدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.

وصدر الحكم، برئاسة المستشار سمير مصطفى عبد الوهاب، وعضوية كل من المستشار سعيد فنجرى وسمير الوكيل وأسامة درويش ومحمد قطب وعبد القوى حفظى وحمزة إبراهيم ومحمد حسن كامل، وسكرتارية هشام موسى وأحمد إبراهيم وخالد سمير.

واشتملت قائمة الطاعنين المدرجين على قوائم الكيانات الإرهابية كلًا من: (عبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومصطفى عبدالعظيم البشلاوى،ومحمد عبدالعظيم البشلاوى، وعاطف عبدالجليل السمري، محمد بديع، وخيرت الشاطر، رشاد البيومى، محمد مهدي عاكف، محمد سعدالكتاتني، أيمن هدهد، أسامة ياسين، محمد البلتاجى، عصام العريان، محمود عزت، حسام أبوبكر، أحمد شوشة، محمود أحمد أبوزيدالزناتى، رضا فهمى عبده خليل).

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020