شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات بالمحافظات لتأييد الإعلان الدستوري

تظاهرات بالمحافظات لتأييد الإعلان الدستوري
نظم المئات من أنصار التيارات والقوى الإسلامية بأسيوط بعد صلاة الجمعة وقفة بميدان الشهيد "أحمد جلال"، "المنفذ سابقا"،...

نظم المئات من أنصار التيارات والقوى الإسلامية بأسيوط بعد صلاة الجمعة وقفة بميدان الشهيد "أحمد جلال"، "المنفذ سابقا"، لتأييد الإعلان الدستوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.

وهتف المشاركون "يا مرسى سير سير وإحنا وراك بالتأييد"، و"الشعب يريد تطبيق شرع الله".

كما خرج المئات من أنصار الجماعات الإسلامية،وجماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية،في مسيرات تأييد جابت شوارع أسيوط حتى وصلت لمشاركة الوقفة بميدان الشهيد "أحمد جلال".

كما نظم عشرات الآلاف من القوى السياسية والإسلامية بمحافظة الفيوم عقب صلاة الجمعة 3 مسيرات حاشدة انطلقت المسيرات الثلاث من مساجد الشبان المسلمين، وعبد الله وهبي، ناصر" تأييدا للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي.

وشارك في المسيرة الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة، والجماعة الإسلامية، وحزب البناء والتنمية، والدعوة السلفية، وحزب النور، والجمعية الشرعية، ونقابة الدعاة، وكافة النقابات المهنية والعمالية، والحرفيين والفلاحين، ومؤسسات المجتمع المدني، وحركة حازمون، واتحاد طلاب جامعة الفيوم، والآلاف من أهالي الفيوم.

وجابت المسيرات كافة أنحاء المحافظة، ورفع المشاركون في المسيرات صور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر واللافتات المؤيدة لقراراته، مرددين هتافات منها "الشعب يؤيد قرار الرئيس"، و"إحنا وراك يا ريس واللي عملته كويس"، و"نعم للديمقراطية نعم لاحترام رأي الأغلبية".

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الرحمن -أمين حزب الحرية والعدالة بالفيوم- أن هذه المسيرات تأتى تعبيرا عن التأييد السياسي والشعبي لقرارات الرئيس محمد مرسى الثورية، والتي طالما نادى بها الشعب المصري من تطهير للفساد وإعادة لحقوق الشهداء، والسعي نحو تحقيق أمن واستقرار الدولة.

 

كما انطلقت 3 تظاهرات من مساجد شبين الكوم لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى شارك فيها أحزاب الحرية والعدالة، والنور، والوسط ، والعدل ، والإخوان المسلمين والدعوة السلفية وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى.

والتقت المسيرات في ميدان عمر أفندي وطافت أرجاء مدينة شبين الكوم،  ورددوا هتافات منها "يا جمعية يا تأسيسية لكم منا ألف تحية"،و"بكرة هوافق ع الدستور علشان مصر تشوف النور"، و"الشعب يؤيد قرار الرئيس"،و"الشعب يريد تطهير القضاء".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023