شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..تنظيم مسيرات بالمحافظات لدعم الإعلان الدستوري

بالصور..تنظيم مسيرات بالمحافظات لدعم الإعلان الدستوري
نظمت مسيرات حاشدة بشوارع وميادين محافظة سوهاج أمس (الخميس) لتأييد قرارات الرئيس واحتجاجا على ظهور فلول النظام السابق في...

نظمت مسيرات حاشدة بشوارع وميادين محافظة سوهاج أمس (الخميس) لتأييد قرارات الرئيس واحتجاجا على ظهور فلول النظام السابق في المشهد.

وحضرتها التيارات الإسلامية، والقوى الثورية، ومواطنو سوهاج، وشارك فيها المواطنون بالسيارات، والدراجات البخارية، ومكبرات الصوت المحمولة فوق السيارات، كما شارك فيها عدد من المواطنين من متحدى الإعاقة الذين كانوا يتنقلون من خلال كراسيهم المتحركة.

وانطلقت المسيرة من ميدان الثقافة بسوهاج وجابت غالبية شوارع المحافظة الرئيسية، قرابة الـ 5 ساعات.

وتضمنت هتافات منها " يا مرسى شد الحيل شلت الرأس وباقي الذيل"، و"الشعب يريد تطهير القضاء"، و"ارفع رأسك فوق أنت مصري"، و"الشعب يريد تطبيق شرع الله"، كما حمل المشاركون في المسيرة لافتات وصورا للرئيس مرسى.

كما احتشد أمس (الخميس) الآلاف من أبناء محافظة الشرقية بميدان طلعت حرب بالزقازيق لتأييد الإعلان الدستوري للرئيس محمد مرسي.

وشارك في المظاهرة عدد من الأحزاب ومنها النور, والبناء والتنمية, والحرية والعدالة, والفضيلة, والوسط, والعمل, وحركة حازمون, بالإضافة إلي بعض الأعضاء المستقيلين من حزب غد الثورة, وممثلين لبعض ائتلافات الثورة.

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات المؤيدة لقرارات الرئيس ومنها "الشعب يؤيد قرار الرئيس"، و"ثوار أحرار بنأيد القرار"، و"يا للعار يا للعار الفلول بقوا ثوار".

 

على الجانب الآخر تظاهر الآلاف من أهالي الإسكندرية أمس (الخميس)، بناء على دعوة من جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسى، والذي يقضي بإعادة محاكمات قتلة الثوار، وإقالة النائب العام، والقصاص لدماء الشهداء، وتحصين الجمعية التأسيسية للدستور، ومجلس الشورى.

وانطلقت عدة مسيرة بشرق الإسكندرية كان أبرزها من أمام كوبري العوايد شرق الإسكندرية، وانتهت بمنطقة خورشيد، بينما انطلقت مسيرة أخرى بمنطقة الرمل من أمام مزلقان الوزارة وانتهت بمنطقة لوران، بينما انطلقت مسيرة من شارع 30 وجابت شوارع منطقة العصافرة، بينما خرجت مسيرة من مسجد الزاوية بمنطقة المعمورة.

كما خرجت مسيرة أخرى من مسجد أمير البحر بمنطقة محرم بك وسط المحافظة، وأخرى من حي العجمى، وحى الورديان، بينما نظم عدد وقفة بمنطقة العامرية وبرج العرب غرب الإسكندرية.

وردد المشاركون "الشعب يريد تطهير القضاء"، و"يلا يا مرسى شيل شيل وإحنا وراك للتغيير "، و"الريس مرسى قالها قوية مش حنحل التأسيسية"، و"الشعب يريد تطهير الإعلام".

 

في نفس السياق نظم الآلاف من جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة،وحزب النور، وشباب الدعوة السلفية، وحركة حازمون والعديد من القوى السياسية والثورية مسيرات حاشدة أمس (الخميس) بكفر الشيخ من أمام مسجد الجمعية الشرعية عقب صلاة العشاء جابت شوارع كفر الشيخ تأييدا للإعلان الدستوري.

وطافت المسيرة معظم شوارع المحافظة وحمل المشاركون اللافتات المؤيدة لقرارات الدكتور مرسى ولافتات كتب عليها " لا للفلول " وردد المتظاهرون الهتافات ومنها "كفر الشيخ قالتها قوية القرارات كلها شرعية ”، و” السلفية مع الإخوان أيد واحده في كل مكان".

 

كما خرج الآلاف من التيارات الإسلامية والقوى السياسية والوطنية في مسيرة بمحافظة دمياط لإعلان تأييدهم للإعلان الدستوري.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة العشاء أمس (الخميس) من أمام مسجد البحر على كورنيش النيل باتجاه ميدان الحرية، مرورا على الغرفة التجارية، وقصر ثقافة دمياط ثم إلى شارع الجلاء، مرددين الهتافات المطالبة بثبات الرئيس على مواقفه من الإعلان، وعدم الخضوع لدعوات إلغائه، ومطالبين في نفس الوقت من الرئيس المزيد من القرارات لتطهير القضاء والإعلام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023