شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بلومبيرج»: تلفزيونات سعودية تبدأ نقل مقارها من دبي إلى الرياض

بدأت القنوات الإخبارية السعودية في نقل عملياتها إلى خارج دبي، وسط خطة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لحمل الشركات متعددة الجنسيات على نقل مقارها الرئيسية إلى المملكة.

وحسب ما نقلته وكالة «بلومبيرج» الإخبارية، أمس الثلاثاء، تم إخبار العاملين في قناتي العربية والحدث، وكلاهما تعملان تحت مظلة وسائل الإعلام نفسها، بخطط الانتقال إلى الرياض من دبي اعتبارا من الإثنين المقبل.

وذكرت الوكالة أن هذه الخطوة ستتم على مراحل وفقا لمصادر رفضت الإفصاح عن هويتها.

وشكلت الشهور الماضية من العام الحالي، منعطفا حادا في العلاقة بين السعودية والإمارات، في جوانبها الاقتصادية على وجه الخصوص، بالتزامن مع تحديات يواجهها البلدان النفطيان، بسبب هبوط أسعار الخام، وتباطؤ نمو الاستثمارات.

ومنتصف فبراير الماضي، أعلنت السعودية نيتها إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة خارج المملكة بدءا من مطلع العام 2024.

ولطالما خاض البلدان تحدياتهما السياسية والاقتصادية معا، وتبنيا رأيا واحدا في عديد من القضايا الإقليمية والدولية، ضمن تنسيق غير مسبوق على كل المستويات.

لكن 2021، أعاد علاقات البلدين الاقتصادية عقودا إلى الوراء، عبر عدة قرارات بدأت بقيود سعودية على الشركات الأجنبية التي لا تملك مقرا لها على أراضي المملكة، إلى جانب خلافات نفطية ظهرت على السطح هذا الأسبوع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023