شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الفيوم يعقد اتفاقا مع الجانب الهولندي لإقامة مشروعات بالمحافظة

محافظ الفيوم يعقد اتفاقا مع الجانب الهولندي لإقامة مشروعات بالمحافظة
  أكد المهندس أحمد على أحمد -محافظ الفيوم- بأنه تم اتفاق مع الجانب الهولندى على إقامة عدة مشروعات زراعية تخدم...

 

أكد المهندس أحمد على أحمد -محافظ الفيوم- بأنه تم اتفاق مع الجانب الهولندى على إقامة عدة مشروعات زراعية تخدم المحافظة فى عدة مجالات مثل الرى، والثروة السمكية، والصناعات الزراعية، فضلا عن زراعة عدة نباتات طبية وعطرية حيث تتميز الفيوم بالتربة، والمناخ اللازمين لزراعة هذا النوع من النباتات.

وأشار إلى أن المشاريع ستكون إنمائية مستدامة بحيث تخدم المحافظة فى تطوير الزراعة والرى والثروة السمكية وأيضا تشغيل عمالة من شباب المحافظة مشيرا إلى وجود المقومات البيئية والمناخية التى تسمح بإقامة مشروعات زراعية وتنمية وصناعية عملاقة وحديثة فى محافظة الفيوم.

وجاء ذلك فى لقائه صباح اليوم (الأربعاء) وفد المجلس الاستشارى المصرى الهولندى لإدارة المياه، والذى يقوم بزيارة لمحافظة الفيوم لمناقشة إمكانية المساهمة فى إقامة عدة مشاريع للتنمية الزراعية الحديثة فى محافظة الفيوم.

ورافق الوفد الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومى لبحوث المياه، وكل من جوست جير، والدكتور طارق مراد ممثلى السفارة الهولندية، والدكتورة سامية الجندي، مديرة المكتب المركزى لإدارة المياه (APP).

وأضاف أن محافظة الفيوم تسعى جاهدة لاختيار أنواع من المشاريع التنموية والتى تعمل على تطوير قطاع الزراعة مما ينعكس بالإيجاب على قطاع الصناعات الزراعية والتجارية وأيضا الثروة السمكية، وأن الفيوم بها العديد من المستثمرين بالقطاع الخاص على استعداد للمشاركة فى تنمية القطاعات المختلفة الزراعية، والصناعية، والرى، والثروة السمكية والحيوانية، وذلك بالتعاون مع المحافظة فى المشاريع المطروحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023