شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

51 عاما على قصف الاحتلال الصهيوني لأطفال مدرسة بحر البقر

منذ 51 عاما في صباح الثامن من إبريل اختار الاحتلال الصهيوني مدرسة بحر البقر المصرية كهدف لصواريخ طائراته فخلف مجزرة مروعة كان ضحيتها العشرات من طلاب المدرسة.

 

وتمر اليوم الاثنين ذكرى المجزرة التي وقعت في محافظة الشرقية، حيث قامت طائرات الفانتوم الأميركية يوم الأربعاء 8 أبريل عام 1970 بإطلاق خمس قنابل وصاروخين على المدرسة لتتناثر أشلاء الطلاب فى كل مكان، ويموت 30 طفلا ويصاب 50 آخرين.

مدرسة بحر البقر الابتدائية المشتركة كانت تقع في قرية بمركز الحسينية، محافظة الشرقية شمال شرق القاهرة، وتتكون المدرسة من دور واحد وتضم ثلاثة فصول بالإضافة إلى غرفة المدير وعدد تلاميذها مائة وثلاثون طفلا، وفي هذا اليوم كان عدد الحضور 86 تلميذاً.

https://www.facebook.com/100002233895316/videos/2140516862699423/

أعلنت مصر أن الهجوم متعمد بهدف إخضاع مصر وإجبارها على وقف الهجمات التي تشنها خلال حرب الاستنزاف والموافقة على مبادرة روجرز لوقف إطلاق النار.

وقدمت مصر في الأمم المتحدة مذكرة رسمية إلى رالف باتش مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة لإبلاغه باحتجاج مصر الرسمي ومطالبته باجتماع عاجل للدول الأعضاء كما قام وزير الخارجية المصري بعقد اجتماع موسع لسفراء الدول الأجنبية في مصر.

وزعم موشى ديان وزير دفاع الاحتلال  أن المدرسة التي ضربتها طائرات الفانتوم هدف عسكري وادعى قائلا أن المدرسة كانت قاعدة عسكرية وأن المصريين يضعون الأطفال فيها للتمويه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020