شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الجندي» يخطف التريند مجددا.. يتغزل بالفراعنة ويحذر من سب «إسرائيل»

قال خالد الجندي، الخميس، في برنامجه «لعلهم يفقهون»، إن الفراعنة هم أعلى أهل الأرض إيمانا بعد الأنبياء فى القرآن الكريم.

وتلى قوله تعالى:«وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُم بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ ۖ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ ۖ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ».

وأضاف الجندي: «الفراعنة أجمل نسب فى القرآن الكريم بعد الانتساب إلى الله عز وجل والانتساب إلى الإسلام.. أحسن وأعلى وأعظم فئة مسلمة ومؤمنة وردت فى القرآن كانوا الفراعنة».

وأكد الجندي أن القرآن الكريم قال «رجل مؤمن من آل فرعون يبقا فيه منه كتير»، وتابع: «أعظم امرأة بعد السيدة مريم كانت من الفراعنة»، وتلى قوله تعالى: «وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ».

من جانب آخر، استنكر الجندي رفض البعض تسمية المنتخب المصرى بمنتخب الفراعنة، وتابع: «ده شرف ليك وللى خلفوك، مش كلهم دمرهم الله..اللى يقول كدا معندهوش علم ولا فقه ولا دين.. لأن الله أعلى ذكر الفراعنة ولازم تفتخر أنك من سلالة الفراعنة المؤمنين الاتقياء رضى الله عنهم وعليهم سلام الله..مش كل الفراعنة غرفوا فى اليم علشان ميضحكش عليك الدجالين».

قال الجندي إن علينا جميعا أن نحترس فى الألفاظ التى تخرج من ألسنتنا حتى لا نقع فى محظور، وتابع: «زي ما نسبوا سرقة حقوق الفلسطينيين إلى نبي من أنبياء الله عز وجل وقال لك ده إسرائيل، لا أقول دولة إسرائيل ونظام إسرائيل وأقول الجيش الإسرائيلي، لكن متشتمش إسرائيل لأنه اسم نبي».

وأضاف الجندي: من يريد أن يدعو عليهم عليه أن يقول اسم دولة أو نظام أو مجموعة، ولكن لا يجوز إطلاق اسم نبي من أنبياء الله عليهم، وتابع: «إسرائيل دي كلمة احذر وأنت بتتكلمها لأنها اسم نبي».

وأشار «الجندي» إلى أن بعض الآباء ممن يسمون أبناءهم «محمد»، لا يستطعيون أن يشتموهم، وتابع: «ودا ابنك وأنت بتربيه بس متقدرش تقوله يا محمد يا كذا، إكراما لاسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم».

وليس هذه أولى التصريحات المثيرة للجدل، التي يقولها خالد الجندي، وإنما تأتي حلقة ضمن سلسلة طويلة تغضب الرأي العام بشكل مستمر، كان لآخرها انتقاده لمقاعة المنتجات الفنرسية، ونفيه الاعتداد بالطلاق الشفهي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020