شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفجير مزدوج في سوق شعبي في العراق يسفر عن عشرات القتلى

قالت وكالة الأنباء العراقية، الخميس، إن حصيلة تفجير انتحاري مزدوج استهدف سوقا شعبيا وسط العاصمة بغداد، وصلت إلى 28 قتيلا و74 جريحا، معظمهم من المدنيين.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله: “حصيلة التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا (السوق الشعبي) في ساحة الطيران وسط بغداد، بلغت 28 قتيلا و74 جريحا”.

وفي وقت سابق الخميس، قال مصدر بمستشفى “مدينة الطب” (حكومي) في بغداد، للأناضول، إن الحصيلة شبه النهائية للتفجير بلغت 22 قتيلا و43 جريحا.

فيما أعلنت وزارة الصحة، في بيان، فرض حالة استنفار قصوى في المستشفيات لعلاج جرحى الهجومين، دون إعلان حصيلة رسمية للضحايا.

بدوره، قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في بيان، إن “انتحاريين كانا ملاحقين من قبل قوات الأمن، ما دفعهما إلى تفجير نفسيهما في ساحة الطيران ببغداد”.

من جهتها، أوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أن أحد الانتحاريين ادعى أنه مريض ويحتاج إلى مساعدة، وعندما تجمع المواطنون استجابة له فجّر نفسه.

ووفق شهود عيان، كثفت قوات الأمن تواجدها وإجراءاتها المشددة في محيط المنطقة الخضراء، شديدة التحصين، وسط بغداد، على خلفية الحادث لتأمين مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية فيها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، حيث تعد ساحة الطيران سوقا شعبيا يزدحم في مثل هذا الوقت من اليوم، بمئات البائعين والمتسوقين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020