شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول وفد إسرائيلي أميركي إلى المنامة لتوقيع اتفاق التطبيع

وصل وفد إسرائيلي أميركي، الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة، للتوقيع على «اتفاق مرحلي» يقضي بفتح سفارتين، وفق إعلام عبري.
 
واتخذت الطائرة التابعة لشركة «العال» الإسرائيلية، مسارها عبر المجال الجوي السعودي إلى البحرين في رحلة مباشرة، بعد أن أقلعت من مطار ديفيد بن غوريون في تل أبيب، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.
 
ويترأس الوفد الإسرائيلي مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، فيما يترأس الوفد الأمريكي وزير الخزانة (المالية) ستيفن منوشين، ويضم أيضا آفي بيركوفيتش مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 
وقال بن شبات في مطار البحرين الدولي : «أشكر الملك (حمد بن عيسى) آل خليفة على قيادته الشجاعة. آمل أن ينتج عن ذلك صداقة دافئة بيننا».
 
وأضاف : «تمد إسرائيل يدها بسلام حقيقي للشعب البحريني، معا سنغير وجه المنطقة لصالح شعوبنا»، وفق ما نقلته هيئة البث الرسمية.
 
ومن المنتظر أن يوقع الوفد الإسرائيلي مع البحرين على 6 أو 7 وثائق للتعاون بين وزارتي خارجية البلدين، واتفاقية حول إصدار تأشيرات لحاملي جوازات السفر الرسمية واتفاقيات أخرى في مجالات الاتصالات والتجارة، وفق المصدر ذاته.
 
وبوصول الوفد الإسرائيلي الأميركي إلى المنامة ستنطلق المحادثات الثنانية في مجموعات عمل، ثم إقامة مراسم توقيع الاتفاقيات.
 
ومن المتوقع ألا تزيد مدة زيارة الوفد الإسرائيلي في المنامة عن 7 ساعات يعود بعدها إلى تل أبيب.
 
وسيواصل الوفد الأميركي جولته من المنامة إلى أبوظبي، ومن هناك سيرافق وفدا إماراتيا إلى تل أبيب الثلاثاء للتوقيع على نحو 18 اتفاقية في مجالات مختلفة بينها الطيران والاستثمار والتعاون العلمي التكنولوجي، وإصدار التأشيرات، وإنشاء سفارات.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023