شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز تكشف عن تهرب ترامب من دفع الضرائب خلال السنوات الأخيرة

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يدفع سوى مبالغ ضئيلة جدا من ضريبة الدخل في السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أن ترامب الذي يسعى لإعادة انتخابه في نوفمبر المقبل، كان يبلغ عن تكبد إمبراطوريته التجارية خسائر فادحة لتقليل فاتورته الضريبية.

وأشارت إلى أنه لم يدفع سوى 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الاتحادية خلال عامي 2016 و2017، وفقا لبيانات حصلت عليها عن الإقرار الضريبي للرئيس الأميركي.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب لم يدفع ضرائب على الدخل خلال عشر سنوات من آخر 15 عاما، على الرغم من حصوله على 427.4 مليون دولار خلال 2018 من برنامج تلفزيون «الواقع» الذي يقدمه، وغير ذلك من الصفقات.

وذكرت الصحيفة أن ترامب أبلغ عن خسائر بلغت 47.4 مليون دولار في عام 2018، على الرغم من أن إقرارا ماليا في ذلك العام أوضح تحقيقه دخلا لا يقل عن 434.9 مليون دولار.

وذكرت الصحيفة أنها حصلت على بيانات الإقرار الضريبي التي تغطي أكثر من عشرين عاما لترامب والشركات داخل مؤسسته التجارية. ولم يكن لدى الصحيفة معلومات عن إيراداته الشخصية في 2018 أو 2019.

من جانبه، وصف ترامب هذا التقرير بأنه «أخبار كاذبة تماما»، كما رفض الكشف عن ضرائبه، متخليا بذلك عن إجراء اعتاد مرشحو الرئاسة القيام به، قائلا إنها تخضع للتدقيق.

وقال آلان جارتن وهو أحد محامي مؤسسة ترامب، في بيان لصحيفة نيويورك تايمز؛ إن ترامب دفع ملايين الدولارات كضرائب شخصية خلال العشر سنوات الماضية، دون التأثير في ضريبة الدخل المحددة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020