شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسمح بعودة تدريجية للعمرة من داخل المملكة بدءًا من 4 أكتوبر

أعلنت السلطات السعودية، عودة تدريجية لأداء العمرة والزيارة إلى الحرمين الشريفين، تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، بطاقة «6 آلاف معتمر في اليوم»، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع نوفمبر، وفق خطة من 4 مراحل.
 
وقال مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن المرحلة الثانية تبدأ في 18 أكتوبر، بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بطاقة «15 ألف معتمر في اليوم – 40 ألف مصلٍٍ».
 
وفي المرحلة الثالثة، سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من 1 نوفمبر 2020، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر.
 
وأوضح أن العودة في المرحلة الثالثة ستكون بنسبة 100% «20 ألف معتمر في اليوم، 60 ألف مصلٍٍ» من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.
 
أما المرحلة الرابعة فسيتم السماح خلالها بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.
 
وقررت السعودية، في مارس الماضي، وقف أداء العمرة، بسبب جائحة «كورونا»، ونظمت موسم حج «محدود للغاية»، كان مقتصرًا على المقيمين داخل المملكة.
 
وأصاب «كورونا»، حتى مساء الثلاثاء، نحو 31 مليونًا و679 ألفًا في العالم، توفى منهم نحو 973 ألفًا، وتعافى قرابة 23 مليونًا و270 ألفًا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية