شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استعدادا لتحريرها.. الوفاق تدفع بتعزيزات عسكرية نحو مدينة سرت

دفعت حكومة الوفاق الليبية، السبت، بتعزيزات عسكرية جديدة بمحاور القتال غرب مدينة سرت ، في إطار الاستعدادات المستمرة لتحريرها من قوات الجنرال خليفة حفتر، بحسب إعلام محلي.

ووفق مقاطع فيديو بثتها قناة «فبراير» الليبية الخاصة، دفعت غرفة عمليات «سرت الجفرة» التابعة لقوات الوفاق، بأرتال عسكرية السبت إلى محاور القتال بسرت.

ووصلت مجموعة من القوات إلى منطقة تاورغاء، منذ ساعات الصباح الأولى، وتستعد للالتحاق بالقوات الأخرى المرابطة بمحيط سرت، تمهيدا لتحريرها، وفق المصدر نفسه.

وفي تصريح للقناة ذاتها، قال العميد الهادي سالم، الناطق باسم غرفة عمليات تحرير وتأمين سرت، التابعة لحكومة الوفاق: «اليوم السبت شهد وصول عدد كبير جدا من الآليات العسكرية ضمن الدعم اللوجيستي والعسكري من قبل الجيش الليبي لتحرير سرت».

وأشار إلى أن القوات التي وصلت، جاءت من كل مناطق ليبيا مثل زوارة والزنتان والزاوية، وغيرها، وأصبحنا الآن في قمة الاستعداد، وننتظر شارة التحرير فقط.

وشنت قوات حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس في 4 أبريل 2019، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار واسع، قبل أن يتكبد خسائر واسعة، وتبدأ دعوات واسعة، حاليا للحوار والحل السياسي للأزمة المتفاقمة منذ سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023