شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلسلة غارات إسرائيلية على رفح وارتفاع حصيلة الشهداء لـ49 شخصا

سلسلة غارات إسرائيلية على رفح وارتفاع حصيلة الشهداء لـ49 شخصا
  استشهد الطفل الفلسطيني إياد أبو خوصة صباح اليوم (الأحد) وأصيب شقيقيه بجراح متوسطة في غارة لسلاح الجو الإسرائيلي...

 

استشهد الطفل الفلسطيني إياد أبو خوصة صباح اليوم (الأحد) وأصيب شقيقيه بجراح متوسطة في غارة لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال الدكتور أشرف القدرة -الناطق باسم وزارة الصحة في غزة-: إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دخل مرحلة أوسع باستهداف أكبر عدد من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرا إلى أن حصيلة العدوان حتى صباح اليوم بلغت 49 شهيدا منهم عدد كبير من الأطفال والنساء إضافة إلى 540 جريحا بإصابات متوسطة وخطيرة.

وأكد القدرة أن طائرة اف 16قصفت محيط مستشفى غزة الأوروبي مما أدي لإلحاق أضرار بها وانتشرت الشظايا في ساحة المستشفى وقسم الاستقبال والطوارئ.

وطالب القدرة المؤسسات الحقوقية والقانونية برصد الانتهاكات الإسرائيلية في عملياتها العسكرية ضد المدنيين والطواقم الإسعافية والإعلامية بغزة على حد سواء.

كما طالبها بكشف جرائم الاحتلال التي ترتكب في قطاع غزة تحت ذريعة استهداف مقاومين، مؤكدا أن جميع الشهداء والجرحى هم فقط من المدنيين من الأطفال والنساء والمسنين بالإضافة إلى الطواقم الإسعافية والإعلامية.

من جانب آخر، شن سلاح الجو الإسرائيلي صباح اليوم سلسة غارات مكثفة على جنوب قطاع غزة واستهدف مناطق متفرقة في منطقة رفح وأراض زراعية، كما شملت الغارات مواقع تدريب تابعه لكتائب القسام وأيضا منطقة الأنفاق على الحدود مع مصر.

وحسب مصادر فلسطينية، امتدت غارات سلاح الجو الإسرائيلي الى مقبرة الشهداء في منطقة خان يونس جنوب القطاع مما أدى إلى تدميرها تماما، وهذه هى المرة الثالثة التي يستهدف فيها سلاح الجو المقابر جنوب القطاع.

وتحلق حاليا طائرات الاحتلال الإسرائيلي بكثافة في سماء قطاع غزة، وتطلق غاراتها بين الحين والآخر كما يسمع دوى انفجارات هائلة بشكل متلاحق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023