شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التجمع: قرار الرئيس بسحب السفير خطوة ضرورية

التجمع: قرار الرئيس بسحب السفير خطوة ضرورية
  ندد حزب التجمع اليوم السبت بالحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وقال إنها تنذر بتطورات...

 

ندد حزب التجمع اليوم السبت بالحرب العدوانية التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وقال إنها تنذر بتطورات وتصعيد خطير في المنطقة، كونه لا يقف عند حدود قطاع غزة واستهداف الشعب الفلسطيني وحركة حماس.
 
وأكد التجمع ـ في بيان على لسان المتحدث الرسمي له نبيل زكي ـ أن قرار الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية باستدعاء السفير المصري لدى إسرائيل كان خطوة أولية صحيحة وضرورية، ولكنها لا تشكل وحدها عامل ضغط على حكومة إسرائيل لوقف عدوانها الذي يحظى بدعم من الإدارة الأمريكية ومن الرئيس باراك أوباما شخصيا.
 
وطالب "التجمع"، جامعة الدول العربية ـ خلال الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب اليوم ـ بإصدار قرار يلزم حكومتي مصر والأردن بطرد سفيري إسرائيل في القاهرة وعمان، وإلزام حكومتي المغرب وقطر بإغلاق مكاتب الاتصال الإسرائيلية بها وطرد الإسرائيليين العاملين بها.
 
وأضاف أن الساعات أو الأيام القادمة قد تشهد غزوا بريا إسرائيليا لقطاع غزة الفلسطيني، بعد أن فوجئت الإدارة الإسرائيلية برد فعل القيادة الفلسطينية في غزة وإطلاقها لصواريخ نوعية جديدة وصلت لأول مرة إلى قلب الدولة الصهيونية في تل أبيب وضواحيها في حولون وكريات ملاخى.
 
وطالب التجمع، الرئيس مرسي وحكومته باتخاذ سلسلة من الخطوات المترابطة لردع العدوان الإسرائيلي تشمل اعتبار السفير الإسرائيلي شخصا غير مرغوب فيه، وتجميد كل الاتفاقات التجارية والاقتصادية والسياسية الموقعة مع إسرائيل.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023