شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تسجل 1480 وفاة في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

سجلت الولايات المتحدة أكبر حصيلة وفيات يومية عالمية بسبب فيروس كورونا، بعد وفاة 1480 حالة خلال يوم واحد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى نحو 7500 وفاة، فيما قفز عدد الإصابات إلى 277 ألفا.

أحصت جامعة «جونز هوبكنز» 1480 حالة وفاة إضافيّة جرّاء فيروس كورونا الجديد بين الساعة 8,30 مساءً بالتوقيت المحلّي الخميس، والساعة نفسها من مساء الجمعة، في أسوأ حصيلة يوميّة تُسجّل في أيّ بلاد.

كما قفز عدد المصابين فيها إلى 277 ألفا، مع تسجيل 32 ألف إصابة جديدة، تشمل خمسة رضّع، فيما تعد ولاية نيويورك الأكثر تضررا، حيث تضم نحو ثلث عدد الوفيات.

ووفقا لأرقام البيت الأبيض، فمن المتوقع أن يودي الفيروس بحياة ما بين 100 و240 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجمعة توصية حكوميّة جديدة لجميع الأمريكيين، تتمثل بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمنع انتشار المرض.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرة للعاملين في مجال الصحة.

وباتت المستشفيات في الولايات المتحدة التي تشهد تفشيا متسارعا للوباء تحت ضغط هائل، ومع توقع تسجيل أعداد أكبر من المصابين، حيث تعمل السلطات على إقامة مستشفيات ميدانية في كل من نيويورك وميامي ولوس أنجلوس.

وفي الوقت نفسه، تتخذ إدارة الرئيس ترامب إجراءات أكثر تشددا لضمان تزويد الطواقم الطبية والمستشفيات بالمواد الطبية وأجهزة التنفس، لمواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا.

وحتى مساء الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و89 ألف شخص، توفي منهم نحو 59 ألفا، فيما تعافى حوالي 228 ألفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020