شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركات طيران خاصة تناشد الحكومة المصرية التدخل لوقف خسائرها

ناشدت شركات الطيران المصرية الخاصة الحكومة للتدخل ووقف نزيف خسائرها الناتج عن التدابير المتخذة لوقف تفشي فيروس «كورونا».

وجاء في بيان منشور على صفحة وزارة الطيران المدني، الثلاثاء، أن رؤساء الشركات الخاصة ناشدوا وزير الطيران بالتدخل لوقف نزيف الخسائر ومساعدتهم للتغلب على الأزمة.

والثلاثاء، عقد وزير الطيران محمد منار عنبه، اجتماعا مع رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة، لبحث أوضاع شركات الطيران الخاصة وتداعيات أزمة «كورونا» على قطاع الطيران في ظل تعليق الرحلات الجوية.

وقال الوزير: «مصر تمر حاليا بفترة صعبة، تستوجب علينا التعاون من أجل عبور تلك المحنة الحالية.. الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد انعكست بصورة كبيرة على قطاع الطيران المدني».

وذكر أن الوزارة ستعقد لقاءات واجتماعات لمناقشة المستجدات «ومتابعة الموقف مع سلطة الطيران المدني والجهات المعنية.. وتشكيل لجنة للوقوف على آخر التطورات.. لتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لشركات الطيران الخاصة من أجل مجابهة المحنة».

وزير الطيران المدني يبحث أوضاع شركات الطيران المصرية الخاصة القاهرة في ٣١ مارس 2020عقد الطيار محمد منار عنبه وزير…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الطيران المدنى المصرى‎ on Tuesday, 31 March 2020

وتشهد صناعة الطيران حول العالم تحديات كبيرة دفعت دولا مثل الولايات المتحدة وإيطاليا والإمارات، للتدخل قصد إنقاذ شركات الطيران من الخسائر المتصاعدة، بسبب تبعات الفيروس الاقتصادية.

وفي 19 مارس الجاري، قرر مجلس الوزراء تعليق حركة الطيران بجميع المطارات، ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023