شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حركة النهضة تقرر ترشيح «الغنوشي» لرئاسة الحكومة التونسية

أعلن رئيس مجلس شورى «حركة النهضة» في تونس، «عبد الكريم الهاروني»، السبت، أن رئيس الحركة «راشد الغنوشي»، هو مرشحها لمنصب رئيس الحكومة.

وقال الهاروني في تصريح صحفي، إن هذه المسألة مرتبطة بموقف الغنوشي ورغبته في الترشح، لافتا إلى أن الاتفاق على رئيس الحكومة هو من مشمولات مجلس الشورى.

وأوضح الهاورني أن مجلس الشوري سيدرس ملامح برنامج الحركة الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة، كونها الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية والمكلفة دستوريا بتشكيل الحكومة.

واشار رئيس مجلس الشوري للحركة إلى أن «لجنة صلب الحركة التي يرأسها الغنوشي، ستتولى إدارة المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة».

كما أكد حرص الحركة على النجاح في تشكيل حكومة في مستوى آمال الناخبين، تكون قادرة على رفع التحديات الاجتماعية والاقتصادية، وفق تعبيره.

وانطلقت أشغال مجلس شورى«حركة النهضة»، صباح يوم السبت 19 أكتوبر، لتحديد سياسة الحركة في التفاوض مع الأطراف الفائزة في الانتخابات التشريعية.

ويشار إلى أن حزب «حركة النهضة» تحصل على 52 مقعدا في الانتخابات التشريعية الأخيرة، فيما فاز حزب «قلب تونس» الذي يترأسه نبيل القروي، بـ 38 مقعدا، وتحصل «التيار الديمقراطي» على 22 مقعدا، تلاه «ائتلاف الكرامة» بـ 21 مقعدا، ثم «الحزب الدستوري الحر» بـ 17 مقعدا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023