شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تخسر900 مليون جنيه والرئيسي يتراجع0.02%

البورصة تخسر900 مليون جنيه والرئيسي يتراجع0.02%
  سجلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر محدودة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع متأثرة باستمرار...

 

سجلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر محدودة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع متأثرة باستمرار حالة الترقب بالسوق لأية أنباء جديدة سواء فيما يخص المفاوضات مع صندوق النقد الدولي أو أزمة ضرائب"أوراسكوم للإنشاء"أو صفقات الاستحواذ على "البنك الأهلي سوسيتيه جنرال" و"هيرميس".

وفقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 900 مليون جنيه من قيمته ليصل إلى385.8مليار جنيه، وسط تداولات متدنية للغاية لم تشهدها السوق منذ شهور طويلة بلغت نحو 200 مليون جنيه في سوق الأسهم، فيما بلغ حجم التداول الإجمالي نحو642 مليون جنيه بعد إضافة تعاملات سوق السندات وصفقات نقل الملكية.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي""EGX30تعاملات اليوم على انخفاض محدود بلغت نسبته 0.02%مسجلا 5610.35نقطة، كما انخفض مؤشر "EGX70"بنسبة 0.29% ليصل إلى 512.48نقطة.

وامتدت التراجعات إلى مؤشر"EGX100" الأوسع نطاقًا ليفقد 0.27% من قيمته مسجلًا 849.24نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم اتسمت بالترقب الحاد ما انعكس على أحجام التداول خاصة في ظل عدم حسم العديد من الملفات الجوهرية التي يمكنها أن تكون موجها رئيسيا لمؤشرات السوق خلال الفترة المقبلة منها المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض الـ4.8 مليار دولار، بجانب الصفقات المرتقبة.

من جانبها قالت مروة حامد، محللة أسواق المال: إن المؤسسات المصرية والعربية استحوذت على النسبة الأكبر من تعاملات اليوم، لكنها مالت نحو البيع، ولم تفلح المشتريات الهامشية التي قام بها المستثمرون الأجانب في تحقيق دعم قوى للسوق.

ورأت أن السوق سيظل يتحرك في الاتجاه العرضي المائل للهبوط حال عدم ظهور أي أنباء إيجابيه تعيده للصعود، أو حتى الإعلان عن أنباء سلبية تدفعه لاستكمال موجته التصحيحية والهبوط إلى مستويات أقل من الحالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023