شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي: إسقاط النظام سيؤدي لإسقاط الدولة ومقاومة الفساد ليست بالتظاهر

ياسر برهامي أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية عقب إعلان موالاته للنظام

حذر نائب رئيس الدعوة السلفية، “ياسر برهامي”، من دعوات الخروج في مظاهرات بمصر لمحاولة إسقاط النظام، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى إسقاط الدولة ذاتها.

وأكد “برهامي” في بيان له، أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والاستقرار لا تحتمل التفكير في ثورة أو مظاهرات.

وقال: «إذا كنا دائما دعاة إصلاح فعلينا أن نبتعد عن سفك الدماء، وإهدار الأموال العامة والخاصة وانتهاك الحرمات وأن نراعي ضوابط المصلحة والمفسدة، ونقرر أننا لا يمكن أن نسعى لإصلاح إفساد بما يؤدي إلى ما هو أفسد منه، ولا أن نقبل بمحاولة استدراك حرمة بانتهاك أضعافها من الحرمات، إلا أن ذلك لا يمكن أبدا أن يكون مبررًا لكي نكون وقودا لنار تحرق الأخضر واليابس».

وشدد على أنه لا يمكن السعي إلى مقاومة فساد مدعي أو موجود بالفعل بأفسد منه، مضيفا: «وما نقدر عليه من نصيحة الأمة قيادة وشعب، وأن نبذل عرضنا في سبيل إقامة الحق لمن اتهمنا بالباطل والزور، لأن قيام الدين لا يكون إلا بقيام البلاد والمجتمعات مع التضحية في سبيل ذلك الحق بما يقال عنا، فلا نطلب ثأره ولا نرد عليه بباطل مثله ونعفو ونصفح، فمن عفى وأصلح فأجره على الله، ويجب ألا نكون أداة هدم بألسنتنا ولا بأيدينا».

وأضاف “برهامي”: «علينا جميعًا بضرورة الحفاظ على وطننا وشعبنا وأبنائنا وبناتنا، وأن نسعى للاستقرار وندعو إلى الخير ونأمر بالمعروف، وننهي عن المنكر ونحذ من الظلم والفساد من غير أن نهدم البلاد والأوطان، حافظوا على بلادكم وأوطانكم بطاعة وعمروها باتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم». 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023