شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يعتذر لـ«رسالة» ويرفع اسم رئيسها من «الممنوعين من السفر»

النائب العام يعتذر لـ«رسالة» ويرفع اسم رئيسها من «الممنوعين من السفر»
  أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية أنه تم صباح اليوم (السبت) رفع اسم الدكتور شريف عبد العظيم -مؤسس و رئيس جمعية رسالة...

 

أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية أنه تم صباح اليوم (السبت) رفع اسم الدكتور شريف عبد العظيم -مؤسس و رئيس جمعية رسالة للأعمال الخيرية و الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة و الجامعة الأمريكية بالقاهرة- من قوائم الممنوعين من السفر، مع توجيه اعتذار له من النائب العام على الخطأ الإداري الذي تسبب في إحداث بلبلة كبيرة في الوسط العام.
 
وكان الدكتور فوجئ بمنعه من السفر أثناء توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لإلقاء محاضرة في جامعة هارفارد تحت عنوان "مستقبل التعليم في العالم العربي بعد ثورات الربيع العربي".
 
وبمتابعة الأمر لدى النائب العام اتضح أنه قام شخص قبل ثوره يناير بتقديم شكوى ضد جمعية رسالة إلى نيابة الأموال العامة، فقامت النيابة وبدون إخطار الدكتور شريف بإدراج اسمه في قوائم الممنوعين من السفر كإجراء احترازي في الفترة التي تلت الثورة مباشرة، و بعد تحقيق النيابة في موضوع الشكوى اتضح للنيابة أنه لا أساس لهذه الشكوى من الصحة فقامت بحفظ التحقيق، ولم تقم برفع اسم الدكتور شريف من قوائم الممنوعين من السفر ولا إخباره .
 
وقد تم الاعتذار لدكتور شريف عن الخطأين: "إدراجه في قوائم الممنوعين من السفر بدون إخباره " و" عدم رفع اسمه من قوائم الممنوعين بعد حفظ القضية ".
 
وقدمت جمعية رسالة شكرا لكل من اهتم بالموضوع وقدم الدعم و التضامن من كافه أطياف الشعب ووسائل الإعلام .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023