شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرطة البحرين تطلق غازات مسيلة للدموع لتفريق متظاهرين

شرطة البحرين تطلق غازات مسيلة للدموع لتفريق متظاهرين
  قال شهود عيان إن شرطة البحرين استخدمت الغازات المسيلة للدموع وسدت الطرق لمنع آلاف من المسلمين...

 

قال شهود عيان إن شرطة البحرين استخدمت الغازات المسيلة للدموع وسدت الطرق لمنع آلاف من المسلمين الشيعة من الانضمام إلى مصلين يؤمهم أحد زعماء الشيعة البارزين في صلاة الجمعة اليوم.

وتشهد البحرين اضطرابات منذ أن بدأت العام الماضي احتجاجات قادتها الشيعة ضد ما يقولون إنه تمييز واسع النطاق ضدهم وهو ما تنفيه الحكومة البحرينية.

ودعا زعماء شيعة المواطنين إلى تأييد الشيخ عيسى قاسم في قريته الدراز إلى الغرب من العاصمة البحرينية المنامة بعد أن حذرت الحكومة رجال الدين من انتقاد الحكومة أو التحريض على العنف.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى السلطات البحرينية طلبا للتعليق. لكن يبدو أن الدعوة إلى الانضمام إلى صلاة الجمعة تهدف فيما يبدو إلى الالتفاف حول حظر على المسيرات والاحتجاجات أصدرته وزارة الداخلية الشهر الماضيومنعت قوات مكافحة الشغب وسائل الإعلام ومن لا يسكنون في الدراز من الوصول إلى القرية صباح اليوم الجمعة وسدت كل الطرق والطرق السريعة المؤدية إليها. وقال شهود إن عددا من الأشخاص اعتقل.

وبثت لقطات على موقع يوتيوب لم يمكن التأكد من صحتها تظهر انفجار قنبلة غاز مسيل للدموع داخل سيارة بها نساء قال ناشطون إنهن كن في طريقهن للصلاة.

وظهرت امرأة وهي تسقط على الأرض بعد أن فرت من السيارة.

واستؤنفت مظاهرات أصغر حجما، كما وقعت اشتباكات بين محتجين مناهضين للحكومة وقوات الأمن أكثر من مرة كل أسبوع.

واشتد العنف في الأسابيع القليلة الماضية. ويوم الاثنين الماضي أعلنت الحكومة عن انفجار خمس قنابل بدائية الصنع في المنامة ومقتل اثنين.

وقالت البحرين يوم الثلاثاء إنها اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه في أن لهم صلة بتفجيرات المنامة واتهمت جماعة حزب الله اللبنانية بأنها وراءها.

ويوم الأربعاء أعلنت الحكومة البحرينية أنها سحبت الجنسية من 31 شخصا لإضرارهم بأمن الدولة من بينهم معارضون بارزون ونواب في البرلمان ومحامون مدافعون عن حقوق الإنسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023