شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: «الأراضي المخالفة هاخد فلوسها كاش والمساجد لا تبنى على أرض حرام»

السيسي

شارك عبدالفتاح السيسي، السبت، في افتتاح مشروع الصوب الزراعية في قاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة الحمام في محافظة مطروح.

وأشار السيسي، خلال كلمته، إلى أن الدولة حريصة على ضبط آليات السوق، موضحا أن هدف الصوب الزراعية هو زيادة المعروض لتحقيق التوازن.

وأضاف: «100 ألف فدان من الصوب الزراعية تكفي 20% من الشعب المصري»، مؤكدا أن الدولة تواجه تحد كبير في النمو السكاني.

وانتقد السيسي محافظ الاسكندرية في إجابته على سؤال بخصوص مشروع إنشاء سوق بديلة للسوق الحالية بمنطقة الحضرة في الإسكندرية، بأن الأمر قيد الدراسة، قائلا: «إنت لسه هتدرس.. نفذ بسرعة».

وفي حديثه عن مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، قال إن هناك مسجدا به «مقام» يعيق تقدم المشروع، ووجه بضرورة التعامل مع الموقف، خاصة أن المسجد تم بنائه بشكل مخالف، مشيرا إلى أن «المساجد والكنائس لا تبنى على أرض حرام».

وشدد السيسي على ضرورة إنهاء التعدي على أراضي «كينج مريوط»، حيث قال: «الأراضي اللي اتأخدت دي اللي هنقبل التقنين لها الفلوس هاخدها كاش، ومش هعمل محور يكلفني مليارات وتستفيد منه وأنت واخد أرض متعدي عليها، الكلام ده في مصر انتهى».

وأشار السيسي إلى أن الدولة تساوي فدان الأرض بـ250 ألف من أجل زراعته، مضيفا أنه لن يقوم بدفع هذه المبالغ، وقال: «أنا قولت الدولة هتديلك حق الوقود بس.. ومش هدفع أكتر من كده، والله ما هدفع».

واختتم السيسي، «رجال الدولة والمسؤولين يحضرون في وقت الافتتاحات، بنكون في العلن ومبسوطين، ومش بنخبي حاجة، واللي بيتآمر علشان يهد ويدمر بيكون في الخفى وغير معلن علشان هو عاوز يهد ويدمر».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية