شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يسمح لنائبة الكونجرس «رشيدة طليب» بزيارة عائلتها في الضفة الغربية

أعلن وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي أرييه أدرعي، الجمعة، موافقته على طلب قدمته عضو الكونغرس الأميركي رشيدة طليب، لزيارة جدتها في الضفة الغربية.

وقال مكتب الوزير في بيان رسمي إنه قرر الموافقة على طلب عضو الكونغرس رشيدة طليب، القيام بزيارة إنسانية لجدتها البالغة من العمر 90 عاما.

وأضاف أن عضو الكونغرس قد بعثت برسالة إلى الوزير درعي، الخميس، تعهدت فيها بقبول مطالب الاحتلال، واحترام القيود المفروضة عليها أثناء الزيارة، ووعدت بعدم الترويج للمقاطعة ضد الاحتلال خلال زيارتها.

وفي وقت سابق الخميس، قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، منع عضوتي الكونغرس الأميركي المسلمتين رشيدة طليب، وإلهان عمر، من دخول دولة الاحتلال بشكل نهائي.

وفي هذا الصدد، قالت إلهان عمر في بيان، إن اتخاذ مثل هذه القرارات إهانة للقيم الديمقراطية وتعامل مخيب مع زيارة لمسؤولين حكوميين من دولة حليفة، في إشارة صريحة للولايات المتحدة”.

وجاء قرار نتنياهو بمنع النائبتين إلهان ورشيدة، بعد وقت قصير من نشر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريدة قال فيها إن «إسرائيل ستظهر ضعفا إذا سمحت بزيارة عضوتي الكونغرس عمر وطليب..هما تكرهان إسرائيل وكل اليهود ولا يوجد شيء يمكن قوله أو فعله لتغيير رأيهما».

وسبق أن أعلنت النائبتان المنتميتان للجناح التقدمي للحزب الديمقراطي دعمهما لحركة المقاطعة لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها.

ورشيدة طليب من أصل فلسطيني، أما إلهان عمر فهي من أصول صومالية، وهما أول مسلمتين تُنتخبان في مجلس النواب الأميركي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية