شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا ترسل مساعدات إنسانية للاجئين السوريين فى تركيا

ألمانيا ترسل مساعدات إنسانية للاجئين السوريين فى تركيا
  قالت وزارة الخارجية الألمانية إن شحنة مساعدات ألمانية في طريقها إلى تركيا لمساعدة اللاجئين السوريين في...

 

قالت وزارة الخارجية الألمانية إن شحنة مساعدات ألمانية في طريقها إلى تركيا لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا.
 
وأوضحت الخارجية الألمانية في بيان لها اليوم (الخميس) إن شحنة المساعدات تحوي ألف عبوة مواد نظافة وتعقيم مثل الصابون ومعجون الأسنان ومساحيق الغسيل، بالإضافة إلى قرابة الـ 2500 عبوة تحمل مستلزمات إعداد الطعام وحوالي 5200 غطاء، علاوة على 14جهاز تدفئة للقاعات الكبيرة في الخيام، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصول الشاحنة  الأولى إلى الحدود السورية، حيث يقيم اللاجئون السوريون، مع بداية الأسبوع المقبل، حيث سيتم تسليم مواد الإغاثة للهلال الأحمر التركي، بينما تصل شاحنتان أخرتان بنهاية الأسبوع المقبل.
 
جدير بالذكر أن الوضع الإنساني في سوريا مازال متأزما، حيث يوجد أكثر من 2.1 مليون مشرد يبحثون عن مأوى آمن في الداخل أو في الخارج بعد فرارهم من ديارهم، كما تم غلق ما يزيد على 2137 مدرسة في سوريا تستغل حاليا كملاجئ مؤقتة لآلاف الأُسر.
 
وقد قامت ألمانيا بزيادة قيمة إجمالي مساعدتها في إطار الأزمة السورية لتصل إلى 3.7 مليون يورو، قدمت وزارة الخارجية الألمانية منها مبلغ 3.3 مليون يورو مساعدات إنسانية في سوريا لتوفير الرعاية اللازمة للاجئين في دول الجوار.
 
وتشهد سوريا منذ منتصف شهر مارس من العام الماضى ثورة شعبية غير مسبوقة تطالب باسقاط نظام الرئيس بشار الأسد ، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف االشهداء والجرحى بين المدنيين،والقتلى من قوات الأمن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023