شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط عصابة مسلحة لسرقة البنوك في العاشر من رمضان

ضبط عصابة مسلحة لسرقة البنوك في العاشر من رمضان
  تمكنت مساء أمس دورية تضم ضباط مباحث فرع البحث الجنائي بالعاشر من رمضان أثناء مرورها على البنوك بالمدينة من ضبط...

 

تمكنت مساء أمس دورية تضم ضباط مباحث فرع البحث الجنائي بالعاشر من رمضان أثناء مرورها على البنوك بالمدينة من ضبط سيارة بها ثلاثة مسلحين بعد تبادل كثيف لإطلاق النار.

حيث إنه بعد الاشتباه في السيارة وأثناء فحصها فوجئت دورية الشرطة بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم من مستقلي السيارة, الذين حاولوا الهرب بها, وبعد مطاردة عنيفة تم إلقاء القبض على سائق السيارة بعد إصابته بطلق ناري بالركبة ويدعى عبد الله صابر محمود محمد وشهرته "عبد الله الشايب" وبحوزته بندقية آلية بها خزينة بداخلها عدد 7 طلقات, كما تم القبض على شخص آخر بعد نفاذ خزينة سلاحه يدعى سامي محمد سالم سلامة ضويحي وبحوزته بندقية آلية أمريكية الصنع؛ حيث ظل يطلق النار على القوة التي طاردته في المنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة العاشر من رمضان حتى نفاذ ذخيرته, بينما تمكن شخص ثالث كان معهم من الهرب.   

بتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد 3 لوحات معدنية للسيارة, كما عثر على عدد 5  طلقات من عيار البندقية الأمريكية وكمية من الطلقات الفارغة عيار 7.62× 39 كما تلاحظ وجود آثار أعيرة نارية بالسيارة المضبوطة, ووجود آثار طلقات نارية بصندوق سيارة الشرطة بالجهة اليمنى.

نتج عن المطاردة إصابة النقيب محمد مصطفى عبد العظيم – ضابط بمباحث الأفواج السياحية –  بشظية بالفخذ الأيسر تم نقله على إثرها إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

بالفحص تبين أن المتهمين مقيمين جميعا بمحافظة الإسماعيلية ومطلوب ضبط وإحضار المتهم الأول في 5 قضايا منهم قضية محكوم عليه فيها بالسجن المؤبد, وبمواجهة المتهمين المضبوطين اعترفا بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك مع المتهم الهارب ويدعى أحمد الأحيوي؛ حيث  تخصصوا في سرقة السيارات بالإكراه والمترددين على البنوك.

تم نقل المصاب لمستشفى الأحرار بالزقازيق  تحت الحراسة اللازمة, وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات, وجار استكمال الفحص وضبط المتهم الهارب بالتنسيق مع أمن الإسماعيلية وتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023