شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتخب مصر يستهل بطولة أفريقيا بفوز غير مقنع على زيمبابوي

افتتح منتخب مصر مشواره في كأس الأمم الأفريقية، بالفوز 1-صفر، على زيمبابوي بعد عرض غير مقنع، يوم الجمعة، في مباراته الأولى باستاد القاهرة منذ أربع سنوات.

وسجل الجناح محمود حسن ”تريزيجيه“ الهدف الوحيد في الدقيقة 41 ليمنح المنتخب المصري بداية مظفرة، أمام أكثر من 70 ألف مشجع.

ورغم الأداء الباهت، فإن الخروج بالنقاط الثلاث ربما يكون مرضيا للمشجعين الذين اعتادوا على بدايات بطيئة من المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في التتويج بسبعة ألقاب.

لكن البداية كانت متوهجة، على النقيض من النهاية الفاترة للمباراة، واقتربت مصر من التسجيل في ثلاث مناسبات خلال أول ربع ساعة.

واختبر مهاجم منتخب مصر مروان محسن، حارس زيمبابوي إيدمور سيباندا بضربة رأس في الدقيقة الرابعة، وتدخل الحارس مرة أخرى بعد خمس دقائق ليتصدى لمحاولة عبد الله السعيد بعد تبادل سريع للكرة بين محمد صلاح نجم ليفربول ومروان محسن.

وانتظرت زيمبابوي حتى الدقيقة 37 من أجل أول محاولة على مرمى مصر عن طريق كاما بيليات، قبل أن يكسر أصحاب الأرض الجمود أخيرا مع تبقي أربع دقائق على الشوط الأول.

وانتزع الظهير الأيسر أيمن أشرف الكرة بعد ضغط على دفاع زيمبابوي ومرر إلى تريزيجيه، الذي انطلق للداخل متجاوزا أحد المدافعين قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة.

وكاد تريزيجيه أن يضاعف النتيجة بعد خمس دقائق من الشوط الثاني بتسديدة أخرى من عند حافة منطقة الجزاء، وتصدى الحارس سيباندا لفرصة أخرى من صلاح بتسديدة بقدمه اليمنى في الدقيقة 66.

وهدأ إيقاع اللعب واكتفت زيمبابوي بالاستحواذ على الكرة بدون تشكيل خطورة على مرمى مصر التي سيتنفس مدربها خافيير أجيري الصعداء بعد البداية الناجحة.

وتلتقي أوغندا مع الكونجو الديمقراطية يوم السبت في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى.

رويترز



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023