شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة الجيزة وبروتوكول تعاون مع اسطنبول للثقافة والسياحة

محافظة الجيزة وبروتوكول تعاون مع اسطنبول للثقافة والسياحة
  وقعت محافظة الجيزة ومدينة اسطنبول التركية اليوم (الأربعاء) بروتوكول تعاون، يهدف لتبادل المعارف والخبرات فى...

 

وقعت محافظة الجيزة ومدينة اسطنبول التركية اليوم (الأربعاء) بروتوكول تعاون، يهدف لتبادل المعارف والخبرات فى مجالات الثقافة والسياحة والحفاظ على التراث الحضاري والتاريخي للمدينتين العريقتين.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة -في تصريحات له- عقب توقيعه البروتوكول مع الدكتور قادير توباز عمدة اسطنبول: إن البروتوكول يأتي في إطار تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والرئيس التركي عبد الله جول، والذي من شأنه دعم العلاقات التاريخية والروابط القوية التي تربط الشعبين المصري والتركي والممتدة عبر جذور التاريخ والاستفادة من الخبرات التركية في العديد من المجالات بالإدارة المحلية والتي حققت تركيا فيها نجاحا كبيرا ونقل النجاح إلى مصر.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن تبادل الخبرات فى مجالات إدارة الحكم المحلي والتخطيط العمراني والتنسيق الحضاري وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة وتدوير المخلفات الصلبة والحفاظ على البيئة وتطوير وسائل النقل العام.

وأكد الدكتور عبد الرحمن أنه سيتم تشكيل لجنة من المختصين في مجالات التعاون ستلتقي مع خبراء أتراك في هذه المجالات لنقل الخبرة وتلقي المشورة الفنية والاستفادة منها، مؤكدا أن الجانب التركي أبدى تعاونا كبيرا واستعداده لتقديم

مساعدات كبيرة إلى الجيزة.

رافق المحافظ الوفد التركي في زيارته اليوم إلى المنطقة الأثرية بالهرم منطقة الأهرامات والبانوراما وعبروا عن انبهارهم بالحضارة المصرية القديمة وقد رافق الوفد مسئولي المنطقة الأثرية بالهرم والجهات الأمنية.

من جانبه، قال عمدة اسطنبول: إن لدينا تجارب ناجحة سبق أن قدمناها لعدد من الدول ويمكن أن نقدمها للجيزة منها تدوير المخلفات وحل مشاكل المرور بطرق جديدة وتطوير وسائل النقل الجماعي بالإضافة لوسائل جديدة لها وكيفية استخدام الموارد المتاحة جيدا والاستفادة من الثروات الطبيعية في وجود التشابه الكبير بين مدن مصر وتركيا خاصة اسطنبول.

وكما شدد علي حرصه أن يأتى ومعه ستة من رؤساء كبرى الشركات التركية في مجالات التعاون المشتركة ليشاهدوا على الطبيعة المشاكل الموجودة ووضع تصور لحلول لها وتقديم الدعم الفني والاستشارات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023