شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمريكيون يغردون بـ31 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات في ليلة

الأمريكيون يغردون بـ31 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات في ليلة
  أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتصاره على منافسه الجمهوري ميت رومني على تويتر بأقل من 140...

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتصاره على منافسه الجمهوري ميت رومني على تويتر بأقل من 140 حرفا.
 
وفي نحو الساعة 11.15 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4.15 بتوقيت جرينتش) وبينما كانت شبكات التليفزيون الأمريكية قد بدأت لتوها تتوقع ان يكون سباق البيت الابيض في صالحه كتب أوباما على تويتر أنه فاز على رومني قائلا: "لقد حدث هذا بكم.. شكرا لكم."
 
ويبرز لجوء الرئيس الأمريكي إلى كتابة تغريدة لينقل هذه الرسالة قبل أن يلقي رسميا خطاب النصر الدور الهائل الذي لعبته وسائط التواصل الاجتماعي مثل تويتر في الانتخابات الأمريكية لعام 2012 .
 
وبعد دقائق معدودة وحين حسم السباق لصالحه كتب أوباما تغريدة ثانية. قال فيها "نحن في هذا معا، هذه طريقتنا في تنظيم الحملة نحن هكذا، شكرا لكم، يا إلهي."
 
وطوال حملة انتخابية طويلة ومريرة كانت تويتر بمثابة مسودة أولية جديدة للتاريخ.
 
واستخدم كبار مساعدي المرشحين الانترنت كوسيلة للقنص وشن هجمات متبادلة كما استخدمها المرشحان لايصال رسالتيهما وأيضا استخدمها المراسلون السياسيون في نشر المعلومة.
 
وفي ليلة الانتخاب كان هناك سيل من التغريدات.
 
وفي الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة حين لم يكن السباق قد حسم بعد أعلنت تويتر انها حققت رقما قياسيا.
 
وقالت راشيل هورفيتز المتحدثة باسم تويتر إن الليلة الماضية شهدت أكثر من 31 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات مما جعل ليلة الانتخابات "الحدث الذي حظي بأكبر عدد من التغريدات في التاريخ السياسي للولايات المتحدة."
 
وأشارت هورفيتز إلى أن الرقم القياسي السابق للتغريدات كان عشرة ملايين خلال المناظرة الرئاسية الأولى بين أوباما ورومني في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023